الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

5i7p7oke


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان الفصل الدراسي الثاني مستمر وان التعليم مستمر حتى لو عن بعد ولا نية عن الغاء او انهاء الفصل الثاني او حتى اسقاطه . 

اضافة اعلان

 

واضاف النعيمي ان عملية التدريس تقوم على اركان وسيقوم المعلم والطالب بالتفاعل عن بعد واكد ان هناك مشكلات قد واجهت انظمة التعليم عن بعد .

 

وقال ان سياسة التقييم مرتبطة بالدرجة الاولى بالمعلم ومدير المدرسة واضاف انه تم اتخاذ قرار للتصنيف للطلبة بالصف العاشر وسيتم توضيح الالية قريبا وهي الكترونية .

 

واكد ان تجربة التعليم عن بعد وصلت الى 70 بالمائة من الطلبة في الاردن وهي فرصة لاعادة عمل دراسة شاملة حول العملية التعليمية في الاردن . 

 

وحول التوجيهي قال وزير التربية والتعليم انه تم استقطاب نخبة من المعلمين لاداء الدروس عبر المنصات واكد انه اعتبارا من تاريخ 1/5/2020 واذا لم تعود العملية التدريسية الى طبيعتها سيتم عمل مراجعة شاملة لطلبة التوجيهي عبر منصات التدريس عن بعد .

 

واكد ان معلمو التوجيهي عبر منصة " نور سبيس " يتفاعلون بشكل جيد مع الطلبة ويقدمون المعلومة بشكل مفصل . 

 

واكد ان امتحان الثانوية العامة قائم في موعده ما لم يتم حصول أمر طارئ وخاصة انه يبعد 85 يوما من الان مشيرا ان وزارة التربية ستاخذ كل معطيات العام الدارسي من البداية في بناء الاسئلة.

 

وحول رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الخاصة قال النعيمي انه لن يتم التخلي عن حقوق المعلمين مشيرا الى ان المدارس الخاصة تواجه مشكلة .

 

وحول معلمي الاضافي اكد انه سيتم صرف رواتب شهر اذار لهم ولكن سيتم النظر في امكانية الاستمرار لشهر نيسان وايار .