الإثنين 30-11-2020
الوكيل الاخباري

وزير التربية والتعليم يوضح مصير المعلمين المضربين

main_image5d21aa57bedf0


الوكيل الاخباري – عماد العجلوني - طالب وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني في لقاء متلفز مساء اليوم تسجيل الدوام للطلبة اعتبارا من صباح الغد لاحتساب ايام الغياب التي يجب ان لا تزيد عن 20 بالمائة من عدد ايام الدوام وعددها 196 يوما.

اضافة اعلان

كما دعا المعاني المعلمين للدوام مؤكدا انه اذا امتنع المعلم عن وظيفته 10 ايام يعتبر فاقد لوظيفته واذا لم يوجد يتم استدعاء معلمي الاضافي وذلك حسب نظام التعيين في ديوان الخدمة المدنية.


واضاف ان الامور واضحة للغاية وليس هدفنا العقاب بل ان نرى مدارسنا قد عادت كما كانت ونحرص على المعلمين والطلبة معا وادعو الملعمين الى العودة الى صفوفهم.


وقال المعاني إن الوزارة عقدت جولات مكوكية من المفاوضات مع نقابة المعلمين بهدف تقديم عرض مميزا تختص به فئة المعلمين حيث تم الحديث عن موضوع الرتب بوضع مقترح محدد يعمل على تغيير الرتب لتصبح 4 رتب وكان هناك رفض تام والحديث فقط عن علاوة 50 بالمائة .


واضاف المعاني ان الحكومة لا تريد ان ينقطع حبل الحوار مع نقابة المعلمين حيث تم اللقاء مرة ثانية وجرى حديث ولم نصل الى اتفاق وتم الاجتماع في 19/9 لمناقشة علاقة جديدة تشاركية بين الوزارة والنقابة وتم الرفض من قبل النقابة حسب ما قاله وزير التربية والتعليم .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة