الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير التربية يلتقي المشاركين ببرنامج تبادل المعرفة العلمية

ssss


الوكيل الاخباري - التقى وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الأربعاء، الطلبة المشاركين في برنامج تبادل المعرفة العلمية، الذي تنفذه مؤسسة إنجاز بالتعاون مع معهد "ام اي اس تي اي" في جامعة "ام اي تي" التعليمية.

واطلع الدكتور النعيمي، على النشاطات التي يتضمنها البرنامج بهدف تبادل المعرفة والخبرات بين طلبة المعهد والمدارس في مجال العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة.

اضافة اعلان

 

ما حضر الدكتور النعيمي جانبا من الجلسة التي جمعت الطلبة ومجموعة من الرياديين والرياديات في حاضنة أعمال إنجاز" ماي ستارت اب"، الذين أسسوا شركاتهم الناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وعرض الرياديون خلال الجلسة لطبيعة عمل شركاتهم وكيفية استثمار المعرفة العلميّة والتكنولوجيا لبناء مستقبلهم المهني، وتأسيس شركات ريادية مستدامة مبنية على حلول عملية تقدم خدماتها ومنتجاتها بطرق مبتكرة. وأكد الدكتور النعيمي خلال اللقاء، حرص وزارة التربية والتعليم على اتباع أساليب حديثة في التعلم، قادرة على تحفيز قدرات الطلبة العقلية وتنميتها، إضافة إلى تنمية مهارات الريادة والابتكار والمهارات التكنولوجية لديهم، مشيرا الى أهمية الخبرات التي يكتسبها الطلبة خلال مشاركتهم بهذا النوع من البرامج وتبادل الآراء والأفكار مع الرياديين في حاضنة أعمال إنجاز.

وقال ان وزارة التربية والتعليم، تسعى للنهوض في برامجها التعليمية لتحقيق تطلعات طلبتها وتلمس حاجاتهم فيما يتعلق بطبيعة المهارات التي يجب أن يمتلكوها ليكونوا رياديين فاعلين، استجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

بدورها، أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي، أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع إنجاز بوزارة التربية والتعليم، ويتم من خلالها تنفيذ مختلف برامج المؤسسة المتعلقة بتعليم الثقافة المالية وريادة الأعمال والقيادة المجتمعية وبناء المهارات الحياتية بهدف إعداد الطلبة لمتطلبات سوق العمل وتأهيلهم كموظفين أكفاء أو رياديين مميزين.


وبينت، ان برنامج تبادل المعرفة العلمية بمؤسسة انجاز يستمر لأسبوعين، ويعتبر من أكثر الاساليب التعليمية كفاءة وفاعلية، بمشاركة كفاءات عالمية مميزة بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبمشاركة نحو 100طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة.