الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الخارجية الأمريكي يهنئ الأردنيين

pic_126102


الوكيل الاخباري  - هنأ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأردنيين، بمناسبة عيد الاستقلال الـ74، الذي يصادف الـ25 من شهر أيار من كل هام.اضافة اعلان


وقال بومبيو في بيان : "بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أود أن أهنئكم وأهنئ الشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال".

وأضاف أن الذكرى الـ74 لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية هي فرصة للتأمل في الصداقة العميقة بين دولتينا.

وأكد بومبيو أنه "خلال فترة شراكتنا الطويلة، تعاونا في مواجهة العديد من التحديات والتهديدات معاً، وآخرها جائحة كورونا (كوفيد-19).

وتابع "لقد عملنا معاً على تحسين جودة الحياة للشعب الأردني، وبنينا على عقود من استثمارات الشعب الأمريكي في توفير مياه الشرب النظيفة، وتوفير بنية تحتية عالية الجودة، وتوفير مرافق تعليمية وصحية حديثة للمجتمعات في جميع أنحاء المملكة".

وأثنى بومبيو على الشراكة بين البلدين، قائلا "نحن ممتنون لشراكتنا مع الأردن وتأثيرها في المنطقة، لقد أنقذنا معاً أرواحاً من آفة الإرهاب، وتناولنا احتياجات اللاجئين الفارين من الصراع، وشجعنا شرق أوسط أكثر استقراراً وأماناً".

وجدد بومبيو تهنئته، قائلا "تهنئكم الولايات المتحدة بمناسبة عيد الإستقلال الأردني وتنقل أفضل تمنياتنا للسلام والازدهار والصحة الجيدة للشعب الأردني في العام المقبل".