الإثنين 10-08-2020
الوكيل الاخباري



وزير الشباب يتفقد ملعب مجمع عجلون

1595701089533



الوكيل الإخباري - تفقد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، اليوم السبت، ملعب مجمع عجلون الرياضي وسير العمل فيه.


وأكد الوزير البريزات حرص الوزارة على تطوير وتأهيل وصيانة الملاعب والمجمعات الرياضية التي تأتي ضمن استراتيجية الوزارة لخدمة القطاع الرياضي والشبابي في المحافظة، وتوفير البنى والمرافق الرياضية والشبابية.


وبين أن الوزارة تعمل على الانتهاء من كافة النواقص التي يحتاجها المجمع من خلال فرش وتأهيل مضمار المشي قبل نهاية العام، ليصار لمتابعة إجراءات سير العمل في الملعب، مشيراً إلى أنه سيتم ومن خلال خطة الوزارة القادمة إنشاء مسبح في المحافظة.


وأوضح أن هذه الزيارات الميدانية هدفها الاطِّلاع ومتابعة أوضاع المراكز والقطاعات الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات، وأن هناك تقييماً دورياً لمراكز الشباب لقياس مدى رضا روادها في الأيام القادمة وضمان تطبيق برامج ومبادرات وأنشطة فعَّالة تخدم المجتمع عامةً والشباب خصوصاً.


وبين أن الزيارات الميدانية المستمرة ضرورية جداً للمتابعة عن كثب وبهدف تفادي أي خطأ إداري أو فني من المحتمل وقوعه إلى جانب التأكد من الالتزام بتطبيق القوانين واللوائح والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة، مشيراً إلى أن هناك مراكز نشيطة جداً ومراكز بحاجة إلى إعادة تأهيل.


وثمن الوزير البريزات جهود ومبادرات مجلس محافظة عجلون لدعم مديرية الشباب ومراكزها وأنديتها الرياضية بكافة الطرق والإمكانات المتاحة وكافة الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة وبرامج وخطط الوزارة.


بدوره، قال محافظ عجلون سلمان نجادا، إن المجمع الرياضي يعتبر متنفساً لأبناء المحافظة لممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية الأمر الذي يستدعي العمل على الانتهاء منه بأقرب وقت ممكن وتوفير كافة التجهيزات اللازمة.


وبين رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، أن المجلس خصص من موازنته خلال العام الحالي 300 ألف دينار لتأهيل المجمع وصيانته ولكن تم تقنين الموازنة بسبب الظروف الاستثنائية التي مر بها الوطن، مؤكداً الدعم المطلق لمديرية الشباب ومراكزها بكل ما هو متاح وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لإنهاء العمل في كافة مراحل العمل في الملعب والمجمع الرياضي والمراكز الشبابية والملاعب التي يجري تنفيذها.

 

واستعرض مدير شباب عجلون، الدكتور حمزة العقيلي، مراحل صيانة وتأهيل المراكز الشبابية وأنديتها الرياضية المتعددة ومراحل العمل في المجمع الرياضي التي تشتمل على تصويب ومعالجة الثغرات، وتعديل مجاري تصريف المياه وطرح عطاء تأهيل أرضية الملعب وبناء المدرجات.


واطلع الوزير البريزات بحضور أمين الوزارة الدكتور حسين الجبور ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة ورئيس نادي عجلون الرياضي رجائي الصمادي وعدد من ممثلي المراكز والأندية الشبابية والرياضية، على سير العمل في الملعب، واستمع إلى عدد من التحديات والمشاكل التي يعاني منها القطاع الرياضي والشبابي في المحافظة.