الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الشباب يشكل لجنة المغامرة والاستكشاف

12201929182019995207940


الوكيل الإخباري - شكل وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، اليوم الأربعاء، لجنة المغامرة والاستكشاف تتبع مركز إعداد القيادات الشبابية برئاسة أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور.

اضافة اعلان


ووفقا لبيان صحفي للوزارة، فإن تشكيل اللجنة يأتي استنادا للمادة رقم 5 فقرة 5 من نظام مركز إعداد القيادات الشبابية رقم 165 لسنة 2019، وينص على اعتماد نتائج الدورات ومنح الشهادات ورخص المزاولة لمدربي رياضة المغامرة والاستكشاف، والتي أضيفت وفق النظام الجديد إلى مهام المركز في اعتماد نتائج مدربي الألعاب والرياضات والمنقذين المائيين ومدربي اللياقة البدنية والصحية.


واشار البيان إلى أن مركز إعداد القيادات الشبابية أنجز مسودة تعليمات العاملين في مجال المغامرة والاستكشاف، ونصت على عدم السماح بتنظيم رحلات المغامرة والاستكشاف داخل المملكة، أو عقد دورات المغامرة والاستكشاف خارج المركز.


وأكد البيان، أن الوزارة اتاحت الفرصة لتصويب أوضاع العاملين حاليا في هذا المجال حتى نهاية شهر آذار 2021، من خلال مراجعة مركز إعداد القيادات الشبابية وتقديم الأوراق اللازمة حسب التعليمات، أو المشاركة في الدورات المعتمدة التي يعقدها المركز للحصول على التدريب المناسب ورخصة مزاولة مهنة رياضة المغامرة والاستكشاف وتنظيم الرحلات.


ونبهت وزارة الشباب إلى أهمية تنظيم قطاع العاملين في مجال رياضة وسياحة المغامرة والاستكشاف، بعد فاجعة البحر الميت وانتشار رياضة سياحة المغامرة وما رافقها من حوادث مؤلمة نتيجة لعدم امتلاك عدد كبير من العاملين في هذا القطاع للمؤهلات الفنية المناسبة.