الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الشباب يفتتح قاعة للحاسوب بالشونة الشمالية

99


 
الوكيل الاخباري -
افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم السبت، قاعة حاسوب في مركز شابات الشونة الشمالية، بدعم من شركة برايس ووترهاوس كوبرز.اضافة اعلان


وأكد البريزات أهمية إدخال التكنولوجيا الرقمية في جميع المراكز الشبابية لدورها الكبير في تنمية وصقل مواهب الشباب، وتزويدهم بالمهارات العلمية والعملية من خلال جملة من البرامج والأنشطة التفاعلية.

وقال إن الوزارة تعمل بتناغم وانسجام كامل مع جميع المؤسسات والوزارات في الدولة لتحقيق أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 إلى 2025، وتنفيذها على أرض الواقع، مشيداً بالمبادرة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شركة برايس ووترهاوس كوبرز، ودعمها المستمر للشباب في المراكز كافة.

ولفت إلى أن تجربة الوزارة في المجال الرقمي ناجحة بكل المقاييس من خلال البرامج والدورات والأنشطة والمبادرات التي نفذتها، أبرزها معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، والملتقى الوطني للرياديين الشباب من خلال وسائل الاتصال المرئي.

واشار إلى أن الوزارة ستعمل مع وزارتي الاقتصاد الرقمي والزراعة لإطلاق العديد من المبادرات، منها الريادة في الزراعة لتمكين الشباب إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

وقال مدير شركة شركة برايس ووترهاوس كوبرز، ميشيل اورفلي، إن هذه المبادرة جاءت بالشراكة مع وزارة الشباب؛ إيماناً بالدور الفاعل للشباب في المجتمع، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو إنشاء مختبرات حاسوب في المراكز الشبابية بالمملكة.

وأضاف ان الشراكة مع وزارة الشباب تشمل قيام متطوعين من الشركة بمجموعة من المحاضرات للشباب في العديد من المجالات، منها تطوير المهارات الرقمية، والبحث عن العمل، والمهارات الكتابية والاتصال، لتعزيز ثقة الشباب بأنفسهم، وتعزيز إمكانات الحصول على فرص عمل.

يشار الى أن المشروع التكنولوجي الذي ينفذ بالتشارك بين الوزارة والشركة يستهدف استحداث قاعات حواسيب مجهزة بأجهزة لاب توب وجميع المستلزمات والأدوات في 6 مراكز شبابية بواقع مركزين في كل إقليم، بهدف تطوير وتفعيل دور المراكز الشبابية في المجال التكنولوجي.
وجال الوزير يرافقه مدير شباب اربد الدكتور احمد جرادات على مركزي شابات كفرسوم والمزار الشمالي، واستمع من القائمين عليها إلى شرح عن برامجها وأنشطتها.