الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



وزير الشباب يكرم صاحب مبادرة الخبز من أجل التعليم

666



الوكيل الاخباري - كرم وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، الريادي عبدالرحمن الزغول على مبادرته "الخبز من أجل التعليم" الهادفة إلى إعادة تدوير بقايا الخبز.

وقال الدكتور أبو رمان: إن الوزارة وضمن خطة عملها، تولي المبادرات الشبابية وتوطينها في المراكز الشبابية التابعة لها أولوية من خلال دعمها بما يلزم من المساحات والدعم اللوجستي والفني والمالي وفق الإمكانيات المتاحة. وثمن الزغول جهود الوزارة لدعم الشباب الأردني الريادي والمبادر.

يشار إلى أن الزغول حصد جائزة الامتياز الدولي عن مشروعه "الخبز من اجل التعليم" في القمة العالمية بلاس فيغاس الأميركية. كما حصل على جائزة محمد بن راشد لقادة الأعمال الشباب عن مبادرة ريادة الأعمال المجتمعية لمشروع الخبز للتعليم، ووسام التميز من الملك عبدالله الثاني، وجائزة أفضل مشروع ريادي من منظمة الشباب الدولية، وجائزة المبادرات التطوعية والإنسانية للشباب في الكويت، وجائزة الإبداع العربي في قطاع المجتمع في أبوظبي.

واختيرت مبادرة "الخبز من أجل التعليم" كقصة نجاح في الحملة العالمية للتعليم التي أطلقها الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون.

يشار إلى أن المبادرة تتضمن جمع بقايا الخبز من الفنادق والمطاعم والمدارس، وبيعه إلى أصحاب المواشي كاعلاف، واستثمار العائد المالي في توفير منح دراسية للطلبة المحتاجين.