السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الشباب يلتقي مجلس إدارة الأمير هاشم الرياضية بمأدبا

1


الوكيل الاخباري - بحث وزير الشباب الدكتور فارس بريزات خلال لقائه اليوم السبت، مجلس إدارة مدينة الأمير هاشم بن الحسين الرياضية في محافظة مأدبا، الفرص الاستثمارية فيها والنهوض بواقع المنشآت وتمكينها من تقديم الخدمات الامثل للشباب، وتغطية نفقاتها والاستفادة من العائد لدعم الحركة الشبابية والرياضية.اضافة اعلان


ودعا بريزات للسير بخطوات عملية وجادة لتحويل مدينة الأمير هاشم بن الحسين إلى مركز إشعاع حضاري اجتماعي وثقافي ورياضي وخدماتي للشباب والمجتمع المحلي من خلال الدفع بعجلة الاستثمار في المدن الرياضية، والتشبيك مع مختلف المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بواقع المرافق والمنشآت الرياضية.

وأشار إلى مبادرة الريادة في الرياضة التي تعكف الوزارة على احتضانها في المدن الرياضية، مبينا ان هذه المبادرة تخدم المحور الرابع في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025 "الشباب والتمكين الاقتصادي والريادة"، وتسهم في الحد من ظاهرة البطالة المقنعة التي باتت تشكل الخطر والتحدي الأكبر بين الشباب. وناقش أعضاء مجلس الإدارة مجموعة من الأفكار والمبادرات المتعلقة بتعزيز الترويج والتسويق لمرافق وخدمات المدينة عبر المواقع السياحية المحلية والعالمية، واستضافة البطولات الرياضية التي تختص بها المدينة، واستضافة الانشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.

وقرر اعضاء مجلس الإدارة تشكيل مجلس استشاري يضم مجموعة من أبناء المنطقة من ممثلي القطاعات الاجتماعية والإعلامية والرياضية.

وتجول بريزات على مرافق المدينة، واطلع على المشاريع القائمة والمشاريع قيد التنفيذ التي تتضمن تأهيل بعض المرافق وقاعة الاحتفالات، واستمع إلى متطلبات واحتياجات العاملين وآليات النهوض بالعمل لتقديم الخدمات الامثل للشباب والمجتمع المحلي.

وأوعز الوزير بتعزيز مهارات المدربين الرياضيين العاملين في المدينة من خلال البرامج والدورات التدريبية التي ينفذها مركز إعداد القيادات الشبابية.