الثلاثاء 21-05-2019
الوكيل الاخباري



وزير الصحة: افتتاح وحدة القسطرة بمستشفى الكرك بعد العيد

1




أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان وحدة القسطرة في مستشفى الكرك الحكومي ستدخل الخدمة بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية لمستشفى الكرك الحكومي اليوم الخميس، ان الوزارة تتخذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة لبدء استقبال المرضى في وحدة جراحة القلب والقسطرة في مستشفى الكرك لتكون بداية العمل بمقومات متوفرة بشكل جيد.

واضاف، ان وحدتي تفتيت الحصى والعناية الحثيثة الجديدتين بدأتا باستقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية المثلى، لافتا الى ان وحدة الحروق الجديدة في المستشفى متميزة على مستوى المملكة من حيث الامكانات المتوفرة فيها، مشيرا الى ان توسعة المستشفى والوحدات الجديدة المتوفرة فيه تشكل نقلة نوعية ستسهم في تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظات الجنوب.

وجال الدكتور جابر في الوحدات الجديدة، واطلع على الاجهزة والمعدات الاكثر تطورا وحداثة في مجال القسطرة القلبية وتفتيت الحصى والتعامل مع الحروق.

من جهته، اشار مدير مستشفى الكرك الدكتور معاذ المعايطة، الى النقلات النوعية التي شهدها المستشفى والتطور على عدة مراحل شملت توسعة العيادات الخارجية والطب الشرعي والطوارئ والاسعاف والنسائية والتوليد والخداج.

وبين ان التوسعات الجديدة رفعت عدد الاسرة من 140 سريرا الى حوالي 250 سريرا وزاد عدد أسرة العناية الحثيثة والمركزة من 7 الى 18 سريرا وحاضنات الاطفال الخدج من 7 الى 22 حاضنة.