الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الصحة للوكيل : حالات محددة للعلاج في القطاع الخاص

59df19ad-ed41-4e57-90f1-de01661842ed


الوكيل الاخباري - عماد العجلوني - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في لقاء حصري للوكيل الاخباري إن موظفي القطاع الحكومي الحاصلين على الدرجات العليا في تصنيف الوظائف يحق لهم الذهاب للعلاج في المستشفيات الخاصة على ان تلتزم وزارة الصحة بدفع 80 % من قيمة العلاج ويدفع المريض 20 % على ان يتم تبليغ الوزارة بالدخول في اقل من 24 ساعة . 

اضافة اعلان

 

وبالحديث عن الموظفين اصحاب التامين الصحي من الدرجة الثانية والثالثة قال جابر لا يحق لهم الذهاب للعلاج في القطاع الخاص الا بشرط مراجعة المستشفيات الحكومية اولا والتاكد من عدم وجود سرير للمريض او علاج مناسب عندها يتم تحويل المريض الي احد المستشفيات الخاصة التي تختارها وزارة الصحة وفي هذه الحالة تكون تغطية قيمة العلاج كاملة 100% . 

 

واوضح وزير الصحة ان بعض موظفي القطاع الحكومي يذهبون مباشرة الى القطاع الخاص للعلاج ويعودون لمطالبة وزارة الصحة بتغطية قيمة العلاج حيث ان وزارة الصحة وحسب ما قاله جابر لا تعترف بمثل هذه الحالات . 

 

واكد جابر في نهاية حديثه ان العلاقة التي تجمع مستشفيات وزارة الصحة والقطاع الخاص والخدمات الطبية علاقة يحكمها القانون والتعليمات مشيرا الى توجيه نصيحة الى المواطنين بضرورة الاطلاع على قوانين التامين الصحي مؤكدا ان الوزارة على اتم الاستعداد لارجاع اي مبالغ يتم التحقق من صحة الحالة المرضية فيها بعد انطباق شروط تعويضات التامين الصحي .