الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الصحة: من حق المواطن الحصول على الرعاية الصحية الفضلى

صحة


الوكيل الاخباري - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن النهوض بالخدمات الصحية هدف استراتيجي تسعى الوزارة لتحقيقه لأن من حق المواطن الحصول على الرعاية الصحية الفضلى بمختلف مستوياتها.

اضافة اعلان


وبين الدكتور جابر، في اجتماع لجنة التخطيط بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول، إن النهوض بالخدمات الصحية وتطويرها يحتاج الى إعمال التفكير النقدي والتقييم العلمي والعملي للواقع من جوانبه كافة، وعدم اغفال القدرات والامكانات المتوفرة واخذها بعين الاعتبار عند التخطيط للمستقبل الصحي.

 

اظهار أخبار متعلقة



مضيفا، "بإطار الرؤية التي نطمح إلى تحقيقها لا بد من اعادة دراسة العديد من المسائل ومنها الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات لجهة توحيدها"، فضلا عن اعادة النظر في الهيكل التنظيمي للوزارة وايجاد نظام محاسبي دقيق في الوزارة.


واشار الى اهمية إعادة النظر في تكاليف جلسات غسل الكلى وتوحيدها في جميع المستشفيات والعمل على طرح عطاء لمعالجة مرضى الكلى في المستشفيات الخاصة.


وأكد ضرورة البحث عن بدائل في مجال الطاقة لترشيد الإنفاق.


وفي هذا السياق شدد على أهمية الاستفادة من الطاقة الشمسية، داعيا إلى متابعة موضوع تركيب نظام طاقة شمسية في مبنى الوزارة.

 

اظهار أخبار متعلقة



كما دعا الدكتور جابر الى ضم المجلس الوطني للعناية بالمرأة والمجلس الصحي العالي في مبنى واحد.


واكد ضرورة اعادة النظر في اسس وتعليمات تحويل المرضى الى المستشفيات خارج نطاق الوزارة، لا سيما الاطفال ومن هم فوق سن 60 عاما، ومخاطبة الجهات المعنية لايجاد حل للديون المترتبة على الوزارة لشركات ومستودعات الادوية والبالغة 85 مليون دينار.