الإثنين 16-09-2019
الوكيل الاخباري



وزير الصحة يتفقد مستشفى البشير

pic_86006



الوكيل الاخباري - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر المضي قدما في تطوير واقع الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية والنهوض بها لتكون بمستوى طموح مقدميها ومتلقيها على حد سواء.


جاء ذلك خلال جولة ميدانية اليوم السبت شملت مستشفيات البشير؛ أقدم وأكبر مستشفيات الوزارة، وشهد خلال الفترة الماضية زيارات ملكية ورئاسية وتسليطا مكثفا للاضواء.

 

اظهار أخبار متعلقة


وجال الدكتور جابر في أقسام الإسعاف والطوارىء والجراحة وغيرهما من الأقسام، واستمع الى المراجعين والمرضى الراقدين على أسرة الشفاء، مثلما استمع الى شرح من إدارات مستشفيات البشير وكوادرها.


وقال: إن تطوير الاختصاصات الطبية ولا سيما الفرعية والدقيقة وتعزيز مستشفيات البشير باحتياجاتها من الكوادر على رأس سلم الاولويات، وان مستشفى البشير من اعرق مستشفيات المملكة، وليس وزارة الصحة فحسب، وفيه كفاءات عالية التأهيل وإمكانات كبيرة وسنعمل على توظيفها بكفاءة وإدخال إجراءات طبية جديدة غير متوفرة بعد كالقسطرة القلبية وغيرها من التخصصات الدقيقة.


والتقى الوزير عددا من رؤساء الاختصاص، واستمع الى مطالبهم وتطلعاتهم، مؤكدا دعمهم الى ابعد الحدود لتحقيق الطموحات المستقبلية.


إلى ذلك، اجتمع الوزير مع لجنة التخطيط في الوزارة، بحضور أمينها العام الدكتور حكمت أبو الفول.


واكد خلال الاجتماع ان الوزارة تعتبر مظلة القطاع الصحي بجميع مكوناته، وهي مؤسسة عريقة تنهض بدور حيوي قيادي، ولا بد من تعزيزه وتمكينها من اداء دورها بما يحقق رسالتها وأهدافها وغاياتها خدمة لأبناء الوطن.


وقال: إن الوزارة تمتلك الكفاءات والموارد البشرية والخبرات، وسنعمل على اطلاق الطاقات والعمل يدا بيد بروح الفريق الواحد،وإعداد الخطط التي تمكن الوزارة من النهوض بدورها، وسنركز على المحاور الرئيسة المتمثلة بالموارد البشرية والإدارية والمالية والبنى التحتية.