الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الصحة يعلن عن خطة وطنية شاملة للتطوير في الوزارة

168836


الوكيل الإخباري - اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن خطة وطنية شاملة للتطوير والتحديث والاصلاح في الوزارة ركيزتها الرئيسة تعزيزها بالكوادر وتأهيلهم وتدريبهم على اعلى مستوى.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور جابر اليوم الجمعة الى مستشفى الملكة رانيا العبدالله ومركز صحي البترا الشامل رافقه فيها النائبان ابتسام النوافلة وشاهة عمارين ومدير الشؤون الصحية للواء البترا الدكتور خالد الخوالدة ومدير المستشفى الدكتور محمد النوافلة واعضاء اللامركزية كما زار مستشفى غور الصافي في لواء الاغوار الجنوبية.

 

اظهار أخبار متعلقة


وقال الدكتور جابر ان تطوير واقع الخدمات الصحية في لواء البترا على سلم الاولويات في اطار الخطة الشمولية حيث سيتم العام الحالي المباشرة في توسعة مركز صحي البترا الشامل بكلفة تصل الى نحو 800 الف دينار .


واضاف انه سيتم طرح عطاء المشروع قريبا بعد الانتهاء من اعداد التصاميم والدراسات الخاصة به ليشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة لابناء اللواء.


وزار الدكتور جابر سلطة اقليم البترا التنموي السياحي حيث اكد رئيس مجلس المفوضية الدكتور سليمان الفرجات الدعم الكامل للقطاع الصحي ومساندته لافتا الى الدور الحيوي للمستشفى في خدمة ابناء المنطقة وقاصديها من السياح.


وجال الدكتور جابر في اقسام المستشفى واطمأن على المرضى الراقدين على اسرة الشفاء وهنأهم بالعيد متمنيا لهم العودة الى منازلهم وبين اسرهم سالمين واستمع الى ملاحظاتهم واي احتياجات لديهم .


واشار الى ان الوزارة ستعمل على تلبية احتياجات المستشفى من الادوية والكوادر لتحسين واقع الخدمة المقدمة فيه. وتفقد الدكتور جابر مستشفى غور الصافي في لواء الاغوار الجنوبية وجال في اقسامه وزار المرضى في الاقسام الداخلية واطمأن على اوضاعهم الصحية ومدى الرضا عن الخدمة التي يتلقونها واستمع الى شروح عن بعض الحالات المرضية وقام بفحص بعضها.


وعبر الدكتور جابر عن بالغ التقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة وخاصة المناوبين خلال العطلة ليكونوا مع المرضى يقدمون لهم الخدمة الطبية التي يحتاجونها.


واشار الى ان تحسين بيئة عمل الكوادر ودخولهم ورفع مستواهم العلمي والمهني من خلال التدريب على رأس سلم اولويات الوزارة