السبت 24-10-2020
الوكيل الاخباري



وزير الصحة يفتتح ورشة الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز

وزارة-الصحة-الاردنية


الوكيل الاخباري - افتتح وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الأربعاء ورشة بعنوان "الرعاية الصحية في اماكن الاحتجاز"، نظمتها البعثة الدولية للصليب الأحمر بعمان، وبمشاركة مسؤولين من وزارة الصحة والأجهزة الأمنية ذات العلاقة.

واكد جابر حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية وطبية ذات جودة عالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بالتعاون مع الاجهزة الأمنية في مراكز الاصلاح والتأهيل وعلى المستوى الوطني، وتهيئة الظروف الصحية والبيئية الملائمة لهم، وتوفير عيادات صحية يعمل البعض منها على مدار الساعة في هذه المراكز لتقديم المعاينات الصحية والعلاجية للمرضى، وتحويل ما يلزم من الحالات للمستشفيات لتلقي العلاج وتوفير خدمات الصحة العامة والتثقيف والصحة النفسية.

وأشاد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، يورغ مونتاني، بالتطور الإيجابي في التعاون والتنسيق بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة ومديرية الأمن العام على مدى السنوات الماضية.

وأشار إلى أهمية ترسيخ التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والذي تم من خلال توقيع مذكرة تفاهم ترمي إلى تعزيز نظام الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز، من خلال لجنة ممثلة عن الوزارة ومديرية صحة العاصمة ومديرية الأمن العام بقرار وزاري لتقييم الوضع الحالي وتحديد الفجوات.

وقال مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمد الطبيشات: إن المديرية مستمرة في تعزيز علاقتها وشراكتها مع كافة المنظمات الدولية المعنية بتقديم الخدمات الإنسانية للجميع، مستندة بذلك على مبدأ الشفافية والوضوح في أداء الواجبات، بما ينعكس ايجاباً على وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة التي تراعي أعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان وصون كرامة المواطن.

واشار مدير إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد ايمن العوايشة في كلمته إلى ان المديرية، وبتوجيهات ملكية سامية، اولت اهتماما رفيعا بمراكز الاصلاح والتأهيل والنزلاء، ورعايتهم وفق خطط وسياسات مستندة على التشريعات الناظمة والمواثيق الدولية التي تكفل المحافظة على الحقوق وصون كرامة الإنسان.

وأوضح المسؤول عن إدارة الأنشطة الصحية في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمملكة الدكتور رائد أبو ربيع، أن الرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز عمل متكامل بين الجهات، لتعزيز نهج الرعاية الصحية العامة والمبادئ والأخلاقيات الطبية المتعلقة بالرعاية الصحية في أماكن الاحتجاز.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة