الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الصحة يلتقي جمعية المستشفيات الخاصة

وزارة-الصحة-الاردنية


الوكيل الاخباري - التقى وزير الصحة سعد جابر، اليوم الاربعاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة،لبحث عدد من المسائل والقضايا التي تهم قطاع المستشفيات الخاصة.

وقال وزير الصحة إن الوزارة وقطاع المستشفيات الخاصة شركاء في العمل من أجل تقديم خدمات صحية متطورة ومتميزة، وإن هناك توجها لدى الحكومة لتعزيز هذه الشراكة.

ولفت الى أهمية السياحة العلاجية وضرورة تسويقها بمختلف الوسائل، وإزالة العوائق التي تعترض مسيرة هذه السياحة وتذليل العقبات أمام المرضى خاصة وان العديد من الدول الشقيقة ابدت الرغبة في علاج مرضاها في المستشفيات الاردنية. 

واتفق وزير الصحة مع مطالبة جمعية المستشفيات الخاصة بضرورة اعادة النظر في الاتفاقية العلاجية المبرمة بين الوزارة والمستشفيات الخاصة منذ عام 2008 في ظل المتغيرات التي حدثت خلال السنوات الماضية.

من جهته، عرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، عدداً من المواضيع التي تهم القطاع من بينها المشروع المعدل لنظام المستشفيات الخاصة والسياحة العلاجية والتحديات والعوائق التي تعترض مسيرتها، واتفاقية العلاج المبرمة بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة خاصة ما يتعلق بالأسعار والخصومات التي تجرى على مطالبات المستشفيات إلى جانب استمرار اقتصارها على المرضى المؤمنين من الدرجة الأولى، داعيا إلى شمول المؤمنين من الدرجتين الثانية والثالثة في الاتفاقية. 

واشار الحموري الى التأخر في تسديد وزارتي الصحة والمالية لمطالبات المستشفيات الخاصة المتعلقة بمعالجة المرضى المؤمنين ومرضى غسيل الكلى.

واستعرض الحموري ارتفاع الكلف التشغيلية على المستشفيات الخاصة الى جانب تعدد الرسوم والضرائب على القطاع، وموقف الجمعية من المشروع المعروض على مجلس الشراكة بين القطاعين العام والخاص وإقامة مركزين لغسيل الكلى في مستشفى البشير ومستشفى الزرقاء الحكومي.

ودعا الى اعادة النظر في ضريبة المبيعات على المستلزمات الطبية والتي ارتفعت من 4 بالمئة الى 16 بالمئة .

ورحب الحموري بتوجه الحكومة لشراء حزم علاجية من المستشفيات الخاصة الأمر الذي يخفف الضغط على المستشفيات الحكومية ويسهل حصول المريض على الخدمة بأسعار مناسبة للتأمين الصحي وبجودة عالية وبدون انتظار.

وحضر اللقاء امين عام الوزارة حكمت ابو الفول، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة