السبت 27-11-2021
الوكيل الاخباري

وزير الصناعة: مخزوننا الغذائي يكفي لسنة أو اثنتين

ggggg


الوكيل الاخباري - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ان لدينا مخزونا مريحا وآمنا لجميع السلع الغذائية الاساسية.اضافة اعلان


وقال خلال إيجاز صحفي إن هناك سلعا غذائية اساسية متوفرة بكميات ومدد يكفي بعضها لسنة، والآخر لسنتين فضلا عن ان هناك سلعا غذائية يتم انتاجها محليا ويتم تصدير جزء منها للخارج وهي متوفرة باستمرار كما ان حركة نقل البضائع مستمرة برا وبحرا وجوا، "وهناك سلع تدخل يوميا للأردن وسلع اخرى يتم تصديرها".

واشار إلى انه وبعد اعلان القرارات الحكومية يوم امس شاهدنا زيادة في الطلب على السلع الغذائية في عدد من الاسواق التجارية، مؤكدا ان السلع جميعها متوفرة في القطاع الخاص وفي المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية اللتين لهما فروع في جميع مناطق المملكة يصل عددها إلى اكثر من 170 فرعا.

وقال "ليس لدينا خشية على المخزون اطلاقا، ونتمنى من الجميع عند شراء السلع الغذائية مراعاة مدد الصلاحية وظروف التخزين الآمنة للسلع".

واضاف: "نأمل انتهاء ازمة فيروس كورونا قريبا، ولكننا في وزارة الصناعة والتجارة والتموين نعمل ترتيبات على المدى الطويل، ونحضر انفسنا دوما لمخزون يكفي لفترات طويلة سواء كانت هناك ازمة ام لا.

كما اكد الحموري ضرورة مراعاة الحفاظ على مسافة آمنة بين المتسوقين اثناء التسوق لأن التزاحم احد الآليات الخطيرة للعدوى بالفيروس.

ودعا وزير الصناعة والتجارة والتموين، المواطنين للابلاغ عن اي ممارسة فيها مخالفة للقانون واضرار بالناس، مؤكدا ان اهم آلية لضبط عدد اكبر من المخالفات في حال وجودها هو وعي المواطن وابلاغه عنها.