الخميس 06-10-2022
الوكيل الاخباري

وزير العمل يبحث مع جمعية المطاعم السياحية سبل التعاون لتوفير فرص العمل

737f4a63-068a-40b0-9358-7f08bcbe76e7


الوكيل الإخباري- التقى وزير العمل نايف استيتية ، بحضور أمين عام الوزارة مع  رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخرالدين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ،  لبحث سبل التعاون الممكنة بين الجمعية والوزارة لتوفير فرص العمل المستدامة في قطاع المطاعم السياحية، خاصة في ظل احتياج القطاع للعمالة المدربة والمؤهلة وفقاً للمهارات المطلوبة في سوق العمل بالقطاع الخاص.               
وقال استيتية خلال الاجتماع بأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التي توفر فرص عمل مستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة ، وأهمية وجود عمالة ماهرة كفؤة في هذا القطاع مما ينعكس ايجابيا على استمرارية تطور وتقدم هذا  القطاع والمساهمة  بفعالية في تقليل نسب البطالة.

اضافة اعلان


وذكر استيتية بأن وزارة العمل من خلال مؤسسة التدريب المهني ومعاهدها التدريبية  تقوم  برفد  السوق الاردني والاقليمي بالطاقات المؤهلة والمدربة بهذا المجال . 


مشيراً إلى ضرورة توعية الشباب من كلا الجنسين، لأهمية العمل بالقطاع السياحي والفائدة المتأتية من جراء العمل فيه، مؤكداً  على أهمية الشراكة بين وزارة العمل والمؤسسات الرديفة التابعة لها مع القطاع الخاص لإيجاد حلول عملية مرتبطة بخطط تنفيذية ومؤشرات قياس أداء  واضحة . 
 
وأضاف استيتية ، إننا نهدف من خلال هذا الاجتماع  إلى  التعاون  مع جميع  مشغلي المرافق الفندقية والسياحية،والعمل معا للارتقاء بالقطاع و رفع مستوى المهارات للراغبين بالتدريب للعمل  في هذا القطاع وايجاد برامج تدريبية نوعية تتوائم ومتطلبات سوق العمل  ضمن معايير مهنية ومهارات عالية تلبي احتياجات القطاع الخاص وتقلل من نسب البطالة . 


 ودعى استيتية الى الاستفادة من برنامج التشغيل الوطني والذي  يأتي  انسجاماً مع توجهات الحكومة في تمكين الأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية ما بين 18-40 عاماً للعمل وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص لتوفير فرص عمل لتشغيل الأردنيين المتعطلين عن العمل في جميع القطاعات الاقتصادية وكافة محافظات المملكة.