الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير العمل يبحث واقع وتحديات مؤسسة التدريب المهني

222


الوكيل الاخباري - بحث وزير العمل نضال البطاينة رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، خلال اجتماعه اليوم الاحد، مع مدير عام مؤسسة التدريب المهني ومدراء المعاهد التدريبية وعدد من المدربين، واقع وتحديات مؤسسة التدريب المهني.

وأكد البطاينة أهمية تنفيذ مخرجات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وإيلاء قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني أولوية في ظل التوجيهات الملكية السامية للاهتمام برفع مستوى وكفاءة الشباب الأردني مهنيا وتقنيا، والتركيز على التدريب النوعي وليس الكمي المنتهي بالتشغيل؛ وتشبيك الخريجين بفرص العمل المتاحة في السوق المحلي بما يسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشار البطاينة إلى اهمية التدريب على استخدام التقنيات الحديثة وتحقيق أفضل استفادة من الموارد المتاحة، بالإضافة إلى أهمية المهارات التي تتعلق بقدرات الاتصال والتفكير والابتكار، وقدرات تقديم الحلول للمشكلات والعمل كفريق والتي تتيح للشباب إطلاق طاقاتهم وتساعدهم في تحسين فرص حصولهم على وظائف في سوق العمل الحر.

وأكد البطاينة ان مؤسسة التدريب المهني من المؤسسات الراسخة في الأردن، ولعبت دورا كبيرا على مدى اكثر من اربعة عقود في تدريب وتأهيل الشباب مهنيا، ما يتطلب سرعة تقديم التوصيات للجنة التي تم تشكيلها برئاسة مدير عام مؤسسة التدريب المهني وعضوية ممثلين عن جامعة الحسين التقنية ومؤسسة ولي العهد ومدير عام صندوق التنمية والتشغيل وعدد من المساعدين والمدراء في وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني، والمتعلقة بوضع استراتيجية لمؤسسة التدريب المهني تتماشى مع تطورات العصر، وإجراء مراجعة شاملة للخطط التدريبية والتخصصات والمناهج ووسائل التدريب بحيث تكون الاستراتيجية مبنية على احتياجات السوق.

ووجه البطاينة بتسريع وتيرة عمل الدائرة القانونية في مؤسسة التدريب المهني المكلفة بإعداد مسودة لمشروع قانون المؤسسة بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016 إلى 2025 وقانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وقانون تنظيم العمل المهني الجديد.

واستمع البطاينة لملاحظات ومقترحات مدراء المعاهد والمدربين، ووعد بدراستها وتنفيذ الممكن منها، خاصة ما يتعلق بنظام الحوافز والمكافآت والعلاوات بما يضمن تحقيق العدالة للجميع.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة