السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وصول 110 بواخر إلى موانئ النفط والغاز بالعقبة منذ بدء الأزمة

4202012114545862416979
تعبيرية


الوكيل الإخباري- أدخلت شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية منذ بدء أزمة كورونا وسريان قانون الدفاع الوطني، 110 بواخر من مختلف الاحجام محملة بمختلف البضائع والحاويات والسلع على ارصفة موانئ النفط والغاز الطبيعي المسال وأرستها بشكل آمن ووفق اعلى درجات السلامة العالمية، بحسب المدير البحري للشركة الكابتن ظافر فريحات.

اضافة اعلان

 

وقال فريحات، ان اسطول ميناء العقبة للخدمات البحرية على جاهزية عالية للتعامل مع كافة انواع البواخر ذات الاحجام الكبيرة والحساسة وإدخالها وفق اعلى درجات الامان على ارصفة ميناء العقبة، مشيرا الى ان ميناء العقبة للخدمات البحرية وضعت خلال جائحة كورونا وقطعها البحرية لخدمة موانئ العقبة والقطاع البحري والجهات ذات العلاقة تلبية لنداء الوطن بتجاوز هذه المحنة.

 

وبين انه وقبل اعلان منظمة الصحة العالمية فايروس كورونا المستجد على انه وباء، اتخذت الشركة التدابير الصحية الاحترازية والوقائية بشراء معدات الوقاية الشخصية والكاشفات الحرارية وتوزيعها على الموظفين والشركاء، لافتا الى ان اطقم ميناء العقبة للخدمات البحرية خاصة الكباتن والمرشدين، هم اول من يصعد الى السفن القادمة الى الميناء، وكان لزاما علينا من أجل ذلك وضع دراسات تقدير المخاطر وتعزيز عملية مكافحة طرق العدوى بالنسبة لهم ولجميع العاملين.

 

واكد ان الشركة تلقت كافة التسهيلات من الحكومة ممثلة برئيس ومجلس مفوضين سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة وشركة تطوير العقبة والأجهزة الامنية التي تسهر على أمن الوطن من أجل استمرارية عجلة الدوران لموانئ العقبة دون انقطاع وبتناغم مع كافة الشركاء ومشغلي المرافق المينائية بالاضافة الى القوة البحرية الملكية.

 

وتملك شركة العقبة اسطولا من القاطرات والقوارب الحديثة لخدمة حركة السفن وبما يمكنها من تعزيز تنافسية ميناء العقبة وبمؤشرات أداء حازت على رضا متلقي الخدمات.