الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

وفد أردني إلى سوريا

1020181613349743906424
معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا


الوكيل الإخباري- يبحث وفد من نقابتي اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، واصحاب السيارات الشاحنات الاردنية خلال زيارة عمل إلى سوريا السبت المقبل، معيقات التبادل التجاري وحركة نقل البضائع بين البلدين.

اضافة اعلان

 

وقال نقيب اصحاب شركات تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة: إن النقابة تلقت دعوة من اتحاد شركات النقل البري السورية لزيارة العاصمة دمشق وبحث معيقات انسياب البضائع وحركة النقل والترانزيت بين البلدين وايجاد الحلول لمختلف التحديات ومعالجتها بما يمكن من سهولة انسياب البضائع ودعم حركة التجارة.

 

وبين ابو عاقولة، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء: إن مصلحة اقتصاد البلدين تقتضي تسهيل عبور البضائع والمنتجات من الأردن إلى السوق السورية وبالعكس من دون قيود لاسيما الرسوم المفروضة على الشاحنات.

 

واكد اهمية تسهيل حركة الشاحنات وتخليص البضائع بين البلدين، وتسهيل عبور الترانزيت من سوريا باتجاه لبنان وتركيا ودول شرق اوروبا عبر الاراضي السورية، وكذلك تسهيل عبور الشاحنات السورية من الاردن باتجاه دول الخليج العربي.

 

من جهته، أكد نقيب اصحاب السيارت الشاحنات الاردنية محمد خير الداود ان الزيارة جاءت بدعوة من اتحاد النقل البري السوري، مشيرا إلى اهمية زيادة تجارة الترانزيت عبر البلدين، وزيادة التبادل التجاري بما ينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين.

 

واعرب الداود عن امله بتجاوز المعيقات التي تعترض حركة التجارة بين البلدين، واستئناف النشاط التجاري ليعود إلى مستويات ما قبل الازمة السورية، مبينا انه سيتم المطالبة بإزالة الرسوم عن الشاحنات لتسهيل انسياب البضائع ودعم حركة التجارة البينية بين البلدين.

 

المصدر: بترا