الأحد 23-02-2020
الوكيل الاخباري



وفد أردني يزور دمشق اليوم

w1240-p16x9-damas-syrie_2



الوكيل الإخباري - يبدأ وفد أردني يضم نحو 20 شخصا من نقابتي اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، وأصحاب السيارات الشاحنات الاردنية السبت زيارة عمل رسمية إلى سوريا تستمر عدة ايام لبحث معيقات التبادل التجاري وحركة نقل البضائع بين البلدين.

وتأتي زيارة الوفد بدعوة من اتحاد شركات شحن البضائع الدولي السورية لزيارة دمشق وبحث معيقات انسياب البضائع وحركة النقل والترانزيت بين البلدين وإيجاد الحلول لمختلف التحديات ومعالجتها بما يمكن من سهولة انسياب البضائع ودعم حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، استعرض في وقت سابق خلال اتصال هاتفي مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وسوريا.

وقال نقيب اصحاب شركات تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة في بيان صحفي السبت: زيادة الوفد تتضمن العديد من اللقاءات مع اتحاد شركات شحن البضائع الدولي السورية وغرفة صناعة دمشق بالإضافة الى عقد اجتماع مع مسؤولين حكوميين من وزارة النقل السورية.

واكد ابو عاقولة اهمية السوق السورية للاقتصاد الأردني وتجارة الأردن الخارجية، خاصة مع لبنان وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي، وكذلك لعمليات نقل بضائع الترانزيت إلى دول الخليج والعراق ومصر عبر الاراضي الأردنية والسورية.

"سيتم فتح حوار مع اتحاد شركات البضائع السورية حول اهمية تجاوز المعيقات لاقتصاد البلدين، لافتا الى العلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين" وفق أبو عاقولة.

أعيد افتتاح معبر جابر-نصيب الحدودي في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وبين أبو عاقولة أن حجم التبادل التجاري بين الأردن وسوريا دون مستوى الطموح والامكانات المتاحة.

بلغت قيمة الصادرات الوطنية إلى سوريا خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي 39,4 مليون دينار مقابل 24,3 مليون دينار مستوردات.