الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وفد صيني يزور هيئة الاستثمار

666


بحث رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة اليوم السبت، مع وفد صيني يزور المملكة حاليا برئاسة نائب عمدة شنغهاي إكسو كون لين، أهم الفرص الاستثمارية ولاسيما في مجال الصناعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات.اضافة اعلان


وعرض حرتوقه لأهم الاصلاحات الاقتصادية التي نفذتها المملكة في الفترة الأخيرة ما افضى إلى تطورات اقتصادية وبيئة استثمارية يعتد بها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

اظهار أخبار متعلقة



وقال: إن الأردن يتمتع ببيئة تشريعية وقانونية عصرية ومدن صناعية ومناطق تنموية واتفاقيات تجارية واقتصادية مع مختلف الدول، ما يفتح المجال واسعا أمام الشركات الصينية الراغبة بالاستثمار في المملكة. وبين أن الهيئة مهتمة بجذب الاستثمار وتشجيعه وتعزيز الثقة بالبيئة الاستثمارية، بالإضافة إلى تسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل والترخيص ومنح الإعفاءات والموافقات للمشاريع الاستثمارية.

ولفت إلى أن من بين كل مئة شركة ناشئة في المنطقة العربية توجد 27 شركة أردنية، إضافة إلى أن 70 بالمئة من المحتوى المعرب بالإنترنت يتم من خلال الأردن.

وأكد نائب عمدة شنغهاي اهتمام الشركات الصينية الكبرى بتوجيه استثماراتها إلى الأردن، نظراً لما يمتاز به من بيئة استثمارية وموقع استراتيجي جاذب، داعياً هيئة الاستثمار إلى فتح مكتب تمثيل لها في شنغهاي لتسهيل التواصل مع المستثمرين الصينيين وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية الأردنية.
ودعا لتوقيع مذكرة تفاهم مع مكتب ترويج الاستثمار في شنغهاي بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.