الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية اليوم

10201913195937593584298



الوكيل الإخباري - أعلن أولياء أمور طلبة مكفوفين عزمهم إقامة وقفة احتجاجية الخميس عند الساعة التاسعة صباحا، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم للمطالبة بحل قضية إضراب سائقين في الوزارة بعد تعذر وصول أبناءهم المكفوفين إلى مدرستهم.

وقالت إسراء داوود، وهي والدة طالب كفيف في مدرسة عبدالله بن أم مكتوم للمكفوفين في عمان، إن الوقفة الاحتجاجية تأتي بتنظيم من أولياء أمور الطلبة، بعد توقف سائقين في وزارة التربية عن توصيل أبناءهم إلى المدرسة.

"بعد إضراب المعلمين بيومين، أضرب سائقين في الوزارة عن العمل، مما شكل عبء على الأهالي في إيصال أبناءهم إلى المدرسة ... نحو 400 طالب في المدرسة ومن مختلف المحافظات وعدد الحافلات المضربة عن العمل 24 حافلة،" وفق داوود.

وقالت: "مطالب السائقين تتعلق برفع أجورهم، والطلبة في الأكاديمية تضرروا. هناك أهالي لا يستطيعون توصيل أبناءهم إلى المدرسة ... هنالك طلبة توجيهي التحقوا لمدة يومين في المدرسة فقط منذ بدء الفصل الدراسي".

"جرى وعدنا بحل المشكلة ونريد إيصال صوتنا إلى الحكومة بأن أبناءنا تضرروا من إضراب السائقين"، بحسب الدوواد.

أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية المكلف نواف العجارمة قال " إن مشكلة الحافلات سيجري حلها، مشيرا إلى أن هناك لجنة من إدارة اللوازم ومدير التربية والتعليم ستجتمع الخميس لحل المشكلة بإستئجار حافلات أو من خلال شركة لإيصال الطلبة.

وأوضح "اعتبارا من صباح الأحد (المقبل) الطلاب سيكونون في مدارسهم،.

وحول الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى الوزارة، قال المسؤول الحكومي إن أبواب الوزارة مفتوحة، والمشكلة سيجري حلها.