الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وقفة شبابية للتوعوية بآثار "التسول"

uu


نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مديرية الامن العام وأمانة عمان الكبرى اليوم الاربعاء وقفة شبابية امام مبنى الوزارة، بهدف التوعية بالآثار السلبية لظاهرة التسول التي تزداد في رمضان ووصلت وفقا لوحدة مكافحة التسول في الوزارة الى ضبط 250 متسولا ومتسولة خلال الشهر الفضيل.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وتضمنت الفعالية، التي شارك فيها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل توزيع ملصقات توعوية ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .

وأشارت إسحاقات الى المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول، داعية إلى عدم التعاطي معها ورفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تأثيراتها.

وقال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب إن الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية " اردن النخوة"، المستمرة لنهاية العام.

وبين كلوب أن تعدد اشكال التسول من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات وتحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوالوتعاطف المواطنين.

ووفقا لقانون العقوبات رقم 16، يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة.