الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

من أكثر المدن الصينية تحضّرا

ووهان ..أثارت الرعب العالمي والقلق الأردني فما هيّ؟

1-1315108 (1)
منظر عام لمدينة ووهان الصينية


الوكيل الإخباري - كثّر الحديث خلال الفترة القليلة الماضية ، عن مدينة ووهان الصينية ، وباتت حديث الشارع الأردني بشكل خاص ، والعالم بشكل عام ، نتيجة لانتشار فيروس كورونا "الفيروس القاتل" ، الأمر الذي أثار تساؤل الكثيرين ، عن ماهيّة هذه المدينة ، والتي تمّ وصفها بـ"مدينة الوباء" .

اضافة اعلان

 

"الوكيل الإخباري" ، يضع بين ايديكم، معلومات عن هذه المدينة ، نقلا عن موقع متخصص.. فما هي ؟

 

ووهان هي المدينة الصينية الأكثر تطورا في مجال التعليم العالي، وتعبر ثالث مركز تعليمي صيني بعد بكين وشانغهاي، كما أنها تضم أكبر عد من الطلبة حول العالم، بالإضافة لكونها مدينة تاريخية عريقة يصل عدد المواقع التاريخية بها لأكثر من (340) موقع.

موقع مدينة ووهان
ووهان هي عاصمة مقاطعة هوبي الموجودة في وسط المناطق الصينية النائية عند تقاطع نهري اليانغستي وهانجيانغ.

نبذة تاريخية عن ووهان
ووهان واحدة من المدن الكبرى الأكثر قدما وتحضرا في الصين، حتى أنها أقدم من بكين وشيان ويمتد عمرها لأكثر من (3500 )سنة، وقد شهدت الكثير من المعارك الحربية المحورية طوال تاريخها سواء قبل الميلاد أو بعد الميلاد مما كان دافعا لبناء أبراج المراقبة والحصون والأسوار المنيعة لحمايتها.

وتعتبر المدينة منذ فترة طويلة مركزا رئيسيا للفنون وخاصة الشعر والدراسات الفكرية خاصة ايام حكم المغول ، ومع بزوغ فجر القرن الـ(18) أصبحت واحدة من اهم (4) مدن تجارية في الصين.

وفي القرن الـ19 تم تمديد خط سكة حديد بها لتصبح محطة استراحة هامة على مستويين النقل النهري والبري ، وقد تعرضت للكثير من السيطرة الأجنبية عليها حتى أكتوبر( 1911م )حيث انطلقت الانتفاضة التي أودت بحكم سلالة تشينغ وأدت لإنشاء جمهورية الصين الشعبية.

المزارات السياحية في ووهان
وتشتهر ووهان بالكثير من المناطق السياحية والتاريخية ومنها:

جسر نهر اليانغستي،برج الرافعة الصفراء، حديقة حيوان ووهان، متحف مقاطعة هوبي، حديقة شرق البحيرة، بركة جنة مولان..وغيرها.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة