الإثنين 28-11-2022
الوكيل الاخباري

100 ألف مريض زاروا الأردن لغايات السياحة العلاجية

السياحة-العلاجية-768x495


الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني

كشف رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن عدد المرضى الوافدين الذين دخلوا الأردن بهدف العلاج بلغ نحو 100 ألف مريض حتى نهاية شهر تموز.

اضافة اعلان

وقال الحموري في تصريح لـ"الوكيل الإخباري"، إن أرقام السياحة العلاجية أظهرت تحسنا خلال العام الحالي، إلا أن جائحة كورونا لا زالت تؤثر سلبا على السياحة بشكل عام والعلاجية منها بشكل خاص.

 

وأضاف أن أبرز الخدمات الصحية التي يقدمها الأردن هي أمراض القلب والأوعية الدموية حيث تأتي بالمرتبة الأولى من حيث أكثر العلاجات الطبية طلبا من قبل المرضى الوافدين إلى الأردن، ومن ثم جراحة العظام والمفاصل وجراحة السمنة وغيرها من التخصصات.

 

وحول حملات ترويج الأردن كوجهة للسياحة العلاجية أشار الحموري إلا أن الجمعية تنظم منتدى كل سنتين من عدة دول حول العالم لعرض الخدمات الصحية المستجدة ولفتح الأردن على أسواق جديدة مثل افريقيا وبعض الدول الأوروبية،


وتابع أن الجمعية ستنظم المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي في شهر تشرين الثاني 2022 تحت رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني، والذي من المتوقع أن يستضيف أكثر من 700 مشارك من أكثر من 50 دولة حول العالم.

 

وبيّن الحموري أن هناك جهات محلية ودولية متخصصة في قطاع السياحة العلاجية والسفر الصحي من مستشفيات ومراكز رعاية صحية وشركات تأمين وشركات أدوية ومعدات طبية وشركات سياحة مهتمة بالسفر الصحي وغيرها من المؤسسات ذات الصلة ستشارك في المنتدى.

 

كما سيحضر المنتدى وزراء وسفراء وملحقون صحيون من مختلف الدول، سيشمل المنتدى لقاءات ثنائية بين مقدمي ومشتري الخدمات الصحية.