الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

200 مليون يورو قرض أوروبي للأردن

image (1)
أوراق نقد أوروبية


الوكيل الإخباري- عبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي عن تقدير الحكومة الأردنية للدعم الإضافي المقترح تقديمه من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 200 مليون يورو على شكل قرض ميسر من أداة المساعدة المالية الكلية للاتحاد.

اضافة اعلان

 

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية هذا التمويل والذي يأتي في توقيت هام بالنظر إلى الظروف الحالية الناجمة عن تداعيات تفشي فيروس (الكورونا) واستجابة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأردن في هذ الظرف الاستثنائي، حيث سيساهم في تغطية الاحتياجات المالية العاجلة من خلال توفير الدعم المباشر للخزينة، وسيقدم التمويل بشروط ميسرة جداً بسعر فائدة منافس وفترة سداد طويلة تصل إلى سبع عشرة سنة.

وكان البرلمان الأوروبي وافق في شهر كانون الأول 2019 على تقديم قرض ميسر للأردن بقيمة (500) مليون يورو ليصل إجمالي القرض إلى (700) مليون يورو بعد اضافة القرض الاضافي الجديد. ونوه الوزير الربضي إلى أنه يجري حالياً التفاوض على تفاصيل القرض الميسر، مشيراً إلى صرف المبلغ الإجمالي سيكون على ثلاث دفعات للعامين 2020 و2021.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي ان الدعم الاوروبي الإضافي المقترح من الاتحاد الأوروبي سيكون مرهوناً بموافقة المجلس والبرلمان الأوربيين المتوقعة في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.