الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



4 ملايين دينار قيمة مساعدات صندوق الزكاة منذ بداية أزمة كورونا

1680547785



الوكيل الإخباري- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، إن مجموع المساعدات العينية والنقدية التي قدمها صندوق الزكاة واللجان التابعة له منذ بداية أزمة كورونا لغاية أواخر شهر رمضان الفضيل؛ بلغ نحو 4 ملايين دينار، استفاد منها نحو 190 ألف أسرة محتاجة من جميع محافظات المملكة.


وأضاف الدكتور الخلايلة خلال زيارة تفقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة في قضاء الجفر بمحافظة معان أمس الأربعاء؛ رافقه خلالها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات وعدد من المحسنين؛ أن الصندوق قام بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني منذ اليوم الأول من الأزمة للنزول للميدان وتقديم المساعدة للمواطنين.


وأشار إلى أن حجم المساعدات التي تم توزيعها في قضاء الجفر منذ بداية أزمة كورونا بلغت نحو 26 ألف دينار، موجها إدارة الصندوق إلى السير بعدد من البرامج في القضاء موزعة على تخصيص رواتب شهرية دائمة لعدد من الأسر المحتاجة وكفالات للأيتام، وتأمين عدد من المشاريع الإنتاجية، إضافة إلى ترميم عدد من المنازل في قضاء الجفر على حساب الصندوق، وذلك بالتعاون والتنسيق بين مديرية أوقاف معان، ومديرية قضاء الجفر وبلدية الجفر.


وأشاد الخلايلة بدور الحكام الإداريين في التعاون مع الوزارة لإيصال المساعدات لمستحقيها، نظرا لما يتمتعون به من خبرات ومعرفة واطلاع كاف على واقع المواطنين.


من جانبه ثمن النائب صالح أبو تايه جهود وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في الوصول للأسر الفقيرة والمحتاجة في مختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن هذه الجهود هي التزام واضح من قبل الحكومة بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تفقد أحوال المواطنين في المناطق الفقيرة وتلمس احتياجاتهم، وتوجيه الدعم لهم.


وأكد مدير القضاء صالح الحماد على أهمية الزيارة في دعم وتعزيز الفئات المحتاجة والتخفيف من معاناتها في ظل الظروف الراهنة.

 

المصدر: بترا