السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

40 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في مأدبا

b9a6f562-whatsapp-image-2022-03-23-at-4.33.07-pm


الوكيل الإخباري - أدى 40 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية في فرع نقابة المهندسين الأردنيين بمحافظة مأدبا، وذلك تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي.

اضافة اعلان


وقال نقيب المهندسين إن العالم يعيش حالة من الاضطراب، وكلما خرجنا من أزمة دخلنا في أزمة أخرى، فمن جائحة كورونا إلى الازمة التي تعيشها أوكرانيا ومخاطرها على السلم في العالم، وتأثيراتها الاقتصادية المختلفة، مبينا أن المواطن الأردني بدأ يلمس آثار الازمة الاوكرانية من خلال الارتفاع الحاد على المواد الغذائية والمواد المختلفة.


وأكد المهندس الزعبي على عدم المساس بقوت المواطن الأردني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، مطالبا الحكومة بالضرب بيد من حديد لكل من يعبث بقوت المواطنين.


وشدد على أنه لا بديل عن التضامن العربي ولا بديل عن المشاريع العربية المشتركة، مشيرا إلى أن النقابة تبذل جهودا كبيرة في التشبيك والتنسيق داخليا ومع الدول المختلفة بهدف ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين.


من جانبه، قال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة مأدبا المهندس أحمد الفلاحات، إن اعضاء الهيئة العامة في الفرع تجاوزوا 3500 مهندس ومهندسة، مبينا أن نقابة المهندسين هي أكبر النقابات المهنية وتساهم في نهضة الوطن وتقدمه.


وأشار إلى أن فرع مأدبا قام بعقد العديد من الأنشطة والفعاليات المدعومة من صناديق النقابة المختلفة، داعيا المهندسين إلى ضرورة التفاعل مع نقابتهم والاشتراك في كافة اللجان النقابية للاطلاع على كل ما تقدمه النقابة لمنتسبيها.


واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس صدام أبو هزيم، من خلال عرض تقديمي، تاريخ نقابة المهندسين، والتزايد في أعداد الزملاء المنتسبين خلال السنوات المختلفة، مبينا أن مجلس النقابة أولى المهندسين الشباب اهتماما خاصا في كافة الجوانب باعتبارهم بناة المستقبل.


وتحدث عن الامتيازات المختلفة التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، سواء فيما يتعلق ببرامج التأمين الصحي وبرامج التدريب والتسهيلات المالية المختلفة، إضافة إلى الدورات التدريبية وورشات العمل والخدمات الالكترونية المقدمة من صناديق النقابة المختلفة.