الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

400 منحة دراسية من هنغاريا للأردنيين

1581504418922


الوكيل الإخباري - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اليوم الأربعاء، مع السفير الهنغاري في عمان تشابا شيبيري، آخر مستجدات المنح الهنغارية المخصصة للطلبة الأردنيين للعام الجامعي 2020 / 2021، والبالغ عددها 400 منحة.

وأشار توق إلى أن 1783 طالباً وطالبة تقدموا بشكل صحيح للاستفادة من هذه المنح عن طريق الرابط الهنغاري المعلن عنه سابقاً، وأن آخر موعد لتحميل الوثيقة الرسمية حول نتيجة امتحان اللغة الإنجليزية التوفل عبر الانترنت والآيلتس سيكون منتصف شباط الحالي.

وأضاف، ان الوزارة ستقوم بترشيح نحو 560 طالبا وطالبة ممن حصلوا على أعلى العلامات في امتحان اللغة الإنجليزية، وسيستكمل الجانب الهنغاري إجراءات اختيار 400 طالب وطالبة منهم وفقاً للتعليمات الهنغارية.

وثمن الدكتور توق بجهود طاقم السفارة الهنغارية بعمان، وجهود الحكومة الهنغارية في توفير بيئة دراسية مريحة وآمنة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الهنغارية وبمختلف الدرجات العلمية، والبالغ عددهم حوالي ألف طالب وطالبة.

من جهته عبر السفير الهنغاري عن اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تربط بين المملكة والجمهورية الهنغارية، مؤكداً فخره بالطلبة الأردنيين الذين يدرسون في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

اضافة اعلان


المصدر: بترا