الجمعة 20-09-2019
الوكيل الاخباري



471 شكوى الكترونية تتعلق بقص وتقليم اشجار منذ مطلع العام

rr




قالت أمانة عمان ان قطاع الشؤون الصحية والزراعية تعامل منذ مطلع العام مع 471 شكوى تتعلق بقص وتقليم أشجار وردت عبر نافذة الخدمات الالكترونية على موقعها الالكتروني.

اظهار أخبار متعلقة



وإنجزت كوادر الأمانة 288 شكوى وقعت ضمن اختصاصها، فيما كانت 48 شكوى من اختصاص شركة الكهرباء و 63 من اختصاص وزارة الزراعة ، ونحو 70 شكوى وقعت داخل اسوار المنازل وهي ليست من اختصاص اي جهة حكومية.

وبين رئيس قسم الزراعة المهندس معين زريقات في بيان ان الأمانة تقوم بتوجيه المخاطبات الرسمية للجهات الحكومية ذات العلاقة مرفقا ضمنها نسخة من الشكوى لمعالجتها، بعد عملية فرز الشكاوى الواردة اليها بالخصوص.

وتواصل أمانة عمان تنفيذ استراتيجيتها الزراعية 2018-2020 لتخضير المدينة وتزيينها لإضافة البعد الجمالي والمساحات الخضراء، من خلال تحسين وضع التشجير والتجميل في الشوارع وزراعة الأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات .

وتهدف الاستراتيجية التي يتولى تنفيذها كوادر مراكز الزراعة في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط عمان، إلى معالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للامكانات المتاحة بما يسهم في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء .