الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

6 آلاف شكوى يوميا حول قطاع المياه

12201921155519369705203
تعبيرية


الوكيل الإخباري- اطلع المهندس علي صبح أمين عام وزارة المياه والري على سير عمليات تلقي ملاحظات وشكاوي المواطنين في مركز الشكاوي الموحد.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك، خلال زيارة مفاجئة الى المركز يرافقه منسق مشاريع الوكالة الامريكية للتنمية (USAID) المهندس لويس قاقيش ومدير المتابعة ابراهيم عبادة ومدير وحدة الاتصالات م. عيس الحلبي ومدير العمليات في شركة مياهنا م. محمد الخرابشة ومدير المركز م. عمر العمري.

 

وأكد صبح، ان قطاع المياه يولي شكاوي وملاحظات المواطنين جل الاهتمام وان جميع الكوادر في الميدان تعمل بكافة طاقتها لتقديم أفضل الخدمات في جميع المناطق كاشفا النقاب عن سعي الوزارة لتطوير قدرات مركز الشكاوي الفنية والبشرية لتحقيق الخدمة الفضلى.

 

وبين ان الاونة الاخيرة ونتيجة تاخر الموسم المطري مازالت معدلات الطلب على المياه مرتفعة في معظم مناطق الأردن، في ظل توقف بعض المصادر مؤخرا بهدف عمليات الصيانة والعكورة.

 

وكشف صبح، ان معدلات الشكاوي ضمن حدودها الطبيعية والتي تسجل نحو (6) الاف شكوى يوميا للمياه والصرف الصحي والكسور في جميع مناطق المملكة في الاوقات العادية حيث يعمل نحو (20) موظف على استقبال هذه الملاحظات من خلال عدة شفتات.

 

وأوضح ان الوزارة تدرس حاليا زيادة قدرة مركز الشكاوي للتعامل مع ملاحظات الاخوة المواطنين بسرعة وفاعلية من خلال تطوير انظمة المركز الالكترونية وزيادة عدد متلقي الشكاوي والملاحظات للتخفيف على الاخوة المواطنين حيث تقوم لجان فنية ومختصة حاليا بدراسة واقع المركز وتقديم مقترحات سريعة للبدء بتطوير كافة مرافق المركز وزيادة كفاءة العمل فيه.

 

كما اطمئن الامين العام والحضور على عمليات التزويد المائي من المصادر الرئيسية في العاصمة عمان من خلال مركز سكادا عمان التي تزود الخزانات الرئيسية في مناطق العاصمة باحتياجاتها من المياه مؤكدا ان الوزارة وشركاتها تعمل بكل امكانياتها للوفاء بالاحتياجات المائية المتزايدة.

 

وناشد الاخوة المواطنين ضرورة التعاون مع كوادر قطاع المياه والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف مركز الشكاوي الموحد (117116) او كسور الشبكات عبر الرقم (0791500686) او (0791500696) من خلال ارسال موقع الكسر حيث سيسهل ذلك من سرعة عملية اصلاح هذه الخطوط .