الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وفق تصريحات رسمية

6 إصابات جديدة بكورونا بمأدبا وغور المزرعة وعنجره وإربد

عينة


الوكيل الإخبار ي - أعلن مدير صحة الكرك الدكتور أيمن الطراونة اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بمنطقة غور المزرعة في لواء الأغوار الجنوبية.

اضافة اعلان


وقال الدكتور الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان فرق التقصي الوبائي مستمرة بأخذ العينات، مشيرا إلى ان المجموع الكلي للإصابات في المحافظة بلغ 165 إصابة.


وعلى ذات الصعيد، أعلن محافظ مأدبا علي الماضي عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لشخص عمره 53 عاماً من سكان مدينة مأدبا، مشيرا الى أنه تم الكشف عن الإصابة اثناء اقامته بمستشفى في عمان لتلقي العلاج من امراض مزمنة. وأوضح بانه تم الحجر على العمارة التي يسكنها والعماره المجاوره له ويسكنها اقاربه وتم حصر المخالطين له من اسرته واقاربه واخذ عينات منهم وعددهم 22 شخصاً.


كما، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة عجلون عن إصابة بفيروس كورونا لسيده تعمل معلمة من سكان مدينة عنجره.


وقال مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب، انه تبين اصابة السيدة بالفيروس بعد ظهور اعراض عليها واجراء فحوص لها بعد مخالطتها لمصابة بكورونا في عمان، مبينا انه تم ارسالها لمنطقة الحجر الصحي في البحر الميت .
واشار الى أن فرق الإستقصاء الوبائي عملت وعلى الفور على أخذ 15 عينة لمخالطي المصابة من المجاورين وتعقيم منازلهم، داعيا الى ضرورة اتباع التعليمات الصحية والوقائية من حيث التباعد وارتداء القفازات والكمامات واستخدام مواد التعقيم والابتعاد عن التجمعات حفاظا على سلامة الجميع .


كما أعلن مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب اليوم اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد اثنتين منها في لواء قصبة إربد وواحدة في لواء الرمثا .


وبين الشياب بأن احد المصابين يقطن في منزل تحت الحجر المنزلي اثر اصابة احد قاطنيه بوقت سابق، لافتا الى انه تم إتخاذ اجراءات العزل المنزلي للمصابين الاخرين.

 

المصدر : بترا 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة