الأربعاء 21-10-2020
الوكيل الاخباري



6 فرنسيين أصيبوا بفيروس كورونا بعد زيارتهم لمصر

2202028123543498336650
تعبيرية


الوكيل الإخباري- قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفيه فيران، إنه تم تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة آنسي، تتعلق بمسافرين عائدين من رحلات منظمة إلى مصر.

اضافة اعلان
 

ونقلت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن فيران قوله بأن إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة في بلاده ارتفع إلى 57 حالة، وأضاف على هامش زيارته مقاطعة كريبي أون فالوا شمال غربي فرنسا، أنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس، الجمعة، بعد أن كان إجمالي الإصابات 38، يوم الخميس الماضي.

يأتي ذلك بعدما أعلن أوليفيه فيران، الخميس الماضي، أن هناك حالتي إصابة بفيروس كورونا عادتا مؤخرًا من رحلة إلى مصر، بينما أعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم أمس، شفاء أول إصابة اُكتشفت في يناير كانون الثاني الماضي، مؤكدة خلو البلاد من الفيروس.

ويرى فيران أن الوباء انتقل إلى "مرحلة ثانية... ينتشر الفيروس على أراضينا وعلينا كبح انتشاره"، مشيرا إلى أن ذلك يعني "أن الفيروس ينتشر الآن في البلاد، على عكس المرحلة الأولى التي تحدد وصوله فقط"، وأوصى "بتفادي المصافحة" في هذه المرحلة، مُضيفًا أن ارتداء القناع لا طائل منه بالنسبة للأشخاص غير المرضى.

من جانبها علقت وزارة الصحة المصرية، في وقت سابق، على ما أعلنته فرنسا من خروج حالتي إصابة بفيروس "كورونا" من البلاد.

وقال المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان المصرية، الدكتور خالد مجاهد، إن الوزارة تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بشأن ما ذكره وزير الصحة الفرنسي، بأن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فرنسا، قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر.

ونقل الموقع الإلكتروني "مصراوي"، صباح أمس الجمعة، على لسان مجاهد أنه لم يصل إلى الوزارة أي بيانات حتى الآن بخصوص هذا الأمر، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية ولم يتم الوقوف على وجود بيانات بشأن تلك الحالتين.