الخميس 01-10-2020
الوكيل الاخباري



6441 طالباً عراقياً في الجامعات الأردنية

333333


الوكيل الاخباري - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق لدى لقائه اليوم الثلاثاء السفير العراقي بعمان حيدر العذاري سبل تعزيز العلاقات الثقافية والاكاديمية بين البلدين الشقيقين.
اضافة اعلان

وهنأ توق خلال اللقاء العذاري بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لجمهورية العراق الشقيق في المملكة، متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق في أداء مهام عمله الجديد.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرين إلى المحادثة الهاتفية التي تمت أخيراً بين جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس العراقي.

وأشاد الدكتور توق بالمستوى المتقدم للتعليم العالي العراقي، داعياً إلى تقوية العلاقات بين الجامعات الأردنية والعراقية وتطويرها بما يخدم مصالح الطرفين.

وأشار السفير العراقي إلى العلاقات التاريخية بين الأردن والعراق، مؤكدا أن الأردن كان دائماً حليفاً استراتيجياً لبلاده وقدم المساعدة له في كثير من المجالات.

وأكد أن العراقيين المقيمين في الأردن يشعرون بأنهم في بلدهم وينعمون بحسن الإقامة في ربوعه.

واشار السفير العراقي أنه التقى عدداً من رؤساء الجامعات الأردنية وبصدد لقاء عدد آخر، بهدف تذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الأردنية وزيادة أعدادهم.

يشار إلى أن عدد الطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات الأردنية بلغ نحو 6441 طالبا وطالبة.