الخميس 23-05-2019
الوكيل الاخباري



7 وفيات و 225 إصابة بـ 874 حادث سير بالعقبة في 4 شهور

00




الوكيل الاخباري - قال مدير شرطة محافظة العقبة العقيد فراس الصعوب ان سبعة اشخاص توفوا واصيب 225 شخصا نتيجة 874 حادث سير في محافظة العقبة خلال الثلث الاول من العام الحالي، مشيرا الى الجهود التي يبذلها جهاز الأمن العام في الحد من الحوادث المرورية.

اظهار أخبار متعلقة



واضاف خلال الاحتفال بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي الذي اقيم امس الاحد في العقبة ان الامن العام يعمل من خلال اقامة الندوات والمحاضرات التوعوية الى تبصير افراد المجتمع المحلي بالقواعد المرورية السليمة وكيفية التعامل مع الطريق من اجل سير آمن بدون حوادثوقال الصعوب ان عام 2018 شهد وفاة 37 شخصا واصابة 489 شخصا في 2526 حادث سير وقع في محافظة العقبة.

وقال محافظ العقبة صالح النصرات خلال رعايته الاحتفال، ان وزارة الداخلية تولي اهتماما خاصا بقضايا السير والحد من الحوادث المرورية وتوعية المواطنين والسائقين بالقواعد السليمة من اجل سير آمن على الطرقات.

واوضح ان قطاع النقل يحتاج الى خطة شاملة تهدف الى توفير أقصى درجات الأمان للراكب وتهيئة طرق بمواصفات عالية ونشر التوعية المرورية الشاملة بالتعاون مع المدارس والجامعات والمجتمع المحلي للتقليل من خطر الحوادث المرورية التي اودت بحياة الكثير من الابرياء.

وعلى هامش الاحتفال الذي حضرة عدد من المسئولين في محافظة العقبة ورؤساء الفعاليات الشعبية والمواطنين، تم عرض "فيديو" توعوي بحوادث السير وخطورة استخدام السائق للأجهزة الخلوية والقيادة المتهورة والتجاوز الخاطئ وعدم استخدم حزام الامان واتباع الاشارات الارشادية على الطرقات.