الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

70% من منازل قضاء بيرين بلا خدمات المياه والكهرباء منذ 15 عاماً

adf


الوكيل الاخباري - شكا عدد من اهالي قضاء بيرين من عدم وصول خدمات المياه والكهرباء والشوارع لمنازلهم منذ 15 عاما بسبب وقوع تجمعاتهم السكانية خارج التنظيم.اضافة اعلان


وقال محمد الزواهرة اننا محرومون من خدمات الشوارع والكهرباء والمياه في حين تم ايصال الخدمات للإسكانات المجاورة، اذ يقطن قرب اسكان الأطباء والمحامين المحاذي لبيته نحو 45 بيتا في منطقة الكمشة.

وقال رئيس بلدية بيرين الجديدة وهبي الزواهرة إن بلدية بيرين تعاني من مشكلة وقوع نحو 70 بالمئة من الأراضي خارج التنظيم، مشيرا إلى ان البلدية طالبت باستثنائها من تعميم وزارة البلديات بعدم تقديم الخدمات للتجمعات السكانية الواقعة خارج حدود التنظيم وعددها نحو 45 تجمعا سكانيا ما يسبب معاناة للمجلس البلدي نتيجة الضغوط الشعبية على المجالس المحلية الخمسة التابعة لها.

واشار إلى ان البلدية تحملت تعبيد شوارع على نفقتها بنحو 5ر3 ملايين دينار، مؤكدا انه اذا ما استمر الحال على النحو القائم سوف يفاقم مشكلة السكن العشوائي ويعيق تنظيم المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزواهرة ان البلدية تسعى لإيجاد متنزهات جديدة في العالوك والكمشة ومبان استثمارية في مناطق صروت والكمشة والعالوك، لافتا إلى المكرمة الملكية السامية بتخصيص متنزهات جديدة في مناطق العالوك والكمشة للتخفيف من الضغط على متنزه الامير هاشم والحد من التنزه العشوائي.