الأحد 01-08-2021
الوكيل الاخباري

826 طلبا لتملك أبناء غزة للعقار في الأردن

WhatsApp Image 2020-02-08 at 3.10.49 PM


الوكيل الإخباري- تيماء عبيدات بلغ عدد طلبات تملك العقار التي تقدم بها أبناء قطاع غزة لدائرة الأراضي والمساحة منذ إصدار قرار السماح لهم بالتملك في الأردن وحتى يوم أمس 826 طلبا.

اضافة اعلان

 

وقال الناطق الاعلامي باسم دائرة الأراضي والمساحة، طلال الزبن، لـ "الوكيل الإخباري"، إنه بلغ عدد طلبات تملك أبناء قطاع غزة، التي تم الموافقة عليها775 طلبا.

 

وأضاف أن، 87 طلبا بانتظار استكمال الإجراءات اللازمة، مبينا أن أماكن التملك تركزت على العاصمة عمان ومحافظة جرش.


وأضاف الزبن أن مجلس الوزراء وافق في السابع من شهر كانون الثاني/ يناير  الماضي على آلية تملك أبناء قطاع غزة العقار محددا مقدار التملك، موضحا أنه سمح لرب الأسرة من أبناء قطاع غزة التملك فقط وليس للأبناء، وحدد بأن لا تزيد قطعة الأرض على دونم واحد، أو منزل مستقل على قطعة أرض لا تزيد على دونم، أو شقة سكنية واحدة.


ونوه إلى آلية تملك أبناء قطاع غزة تتضمن تقديم طلب التملك الى دائرة الأراضي والمساحة، مرفقا معها صورة مصدقة عن جواز السفر الأردني ساري المفعول وصورة مصدقة عن البطاقة البيضاء، وشهادة زواج، أو شهادة وفاة إذا كان الزوج متوفي، والزوجة هي رب الأسرة، بالإضافة إلى صورة عن سند التسجيل، ومخطط الأراضي، إذن اشغال، بتاريخ حديث، وإحضار مقدم الطلب ما يثبت فقدانه حق المواطنة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة