فيما انخفضت العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 1.55% إلى 4580.30 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى له منذ السادس من مايو الماضي. وهبط الذهب بأكثر من 2% منذ بداية الأسبوع.
وارتفع الدولار بأكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع مما جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وقال تيم واترر كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم تريد" للاستشارات: "يتعرض الذهب لضغوط من جميع الجهات فقد أدى ارتفاع أسعار النفط إلى تصدر التضخم المخاوف مما دفع عوائد السندات والدولار إلى الارتفاع ليصبح المعدن النفيس ضحية تعيسة الحظ لتجدد شكوك السوق حيال خفض أسعار الفائدة"
-
أخبار متعلقة
-
دولة ترفع الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 31 عاما
-
تعرف على أسعار الذهب عالميا الثلاثاء
-
ارتفاع أسعار النفط عالمياً رغم مؤشرات التهدئة بين واشنطن وطهران
-
تراجع الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بأميركا لأدنى مستوى منذ 1983
-
لماذا تتفاعل الأسواق بشكل أكبر من البيانات نفسها
-
انخفاض حاد في أسعار النفط عالمياً مع بوادر تهدئة إقليمية
-
أسعار الذهب عند أعلى مستوياتها عالمياً منذ أشهر بعد اتفاق تاريخي
-
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية