وجرى توقيع الاتفاق مع شركة إكسون موبيل العالمية وشريكتها قطر للطاقة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في خطوة تهدف لترسيخ مكانة القاهرة كمركز إقليمي لتجارة الغاز في شرق المتوسط.
وتستهدف المذكرة وضع إطار تجاري وتشغيلي لتعظيم الاستفادة من محطات إسالة الغاز المصرية، بما يتيح استقبال إنتاج الحقول القبرصية وإعادة تصديره للأسواق العالمية، بما يعزز التكامل الإقليمي ويزيد كفاءة استغلال الموارد.
وأكد رئيس الوزراء المصري، أن التعاون يعكس توجه الدولة لتعظيم العائد الاقتصادي من البنية التحتية المصرية، وأن مصر تمتلك ميزة تنافسية في مجال الإسالة والتصدير تؤهلها لأداء دور محوري في سوق الغاز الإقليمية.
-
أخبار متعلقة
-
استقرار الدولار وسط التوتر بين الولايات المتحدة وإيران
-
انخفاض أسعار الذهب عالميا
-
أسعار النفط تقفز عالمياً بعد الضربة الأمريكية على إيران الأربعاء
-
انخفاض مؤشر نازداك الأميركي 250 نقطة
-
لماذا انخفضت أسعار الذهب بقوة رغم تصاعد توترات حرب إيران؟
-
تحذير من شراء الذهب الآن.. سيتراجع إلى هذا السعر خلال أشهر
-
وزير الطاقة الأميركي: زيادة ملحوظة بحركة السفن عبر مضيق هرمز
-
تراجع أسعار الذهب عالميا