الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أرقام مفاجئة للتجارة الصينية رغم التوترات مع أميركا

1cfdfa8a7f

الوكيل الاخباري -

 

فاجأت أرقام التجارة الصينية في يوليو الأسواق وجاءت أفضل من المتوقع بعد أن سجلت زيادة طفيفة خلال يوليو رغم الحرب التجارية مع الولايات المتحدة الاميركية ، وفق ما أظهرت بيانات نشرتها مديرية الجمارك اليوم الخميس.

اضافة اعلان


وحققت مجمل الصادرات الصينية إلى الخارج زيادة بنسبة 3,3% بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي بعدما تراجعت 1,3% في يونيو، فيما تراجعت الواردات مجدداً بنسبة 5,6% بعد تراجعها بنسبة 7,3% في الشهر السابق، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وجاءت الأرقام الجديدة أفضل من توقعات المحللين الذين كانوا يترقبون انخفاض الصادرات مجدداً (-0,2% بحسب معدل وكالة بلومبرغ) وتراجع الواردات بشكل أكبر (-8,8%).


وبقي الفائض التجاري الصيني مستقراً في يوليو عند 45,05 مليار دولار اميركي، مقابل 44,23 مليار دولار اميركي في الشهر السابق.


أما مع الولايات المتحدة الاميركية، فسجل الفائض تراجعاً طفيفاً إلى 27,97 مليار دولار اميركي بالمقارنة مع 29,9 مليار في يونيو.


وفي ظل الرسوم الجمركية المشددة المتبادلة بين البلدين منذ عام، تراجعت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة الاميركية بنسبة 6,46% على مدى عام، فيما تراجعت الواردات بنسبة 19,09%، أي بنسب أدنى منها في يونيو حين بلغ التراجع 7,75% للصادرات و-31,44% للواردات.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة