الجمعة 06-12-2019
الوكيل الاخباري



أكثر من 5 آلاف سائح أردني زاروا إندونيسيا

27355938_1958345117762610_3951256831247458845_o



الوكيل الإخباري
وصف سفير الجمهورية الاندونيسية في عمان اندي رحميانتو، العلاقات الاردنية الاندونيسية بالقوية والصلبة وتسير بالاتجاه الصحيح، مع قرب احتفال البلدين العام المقبل بمرور 70 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
وقال السفير في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني لبلاده: إن حجم التبادل التجاري وصل العام الماضي إلى 300 مليون دولار اميركي ويميل لصالح الاردن نظير استيراد اندونيسيا الفوسفات، مبينا ان اندونيسيا في المرتبة العشرين بين الدول التي تتمتع بالشراكة التجارية مع الاردن، وتسعى لزيادة ذلك العام الحالي إلى 500 مليون دولار، باعتبار الاردن رابع اكبر مستثمر عربي في اندونيسيا بعد الامارات واليمن والسعودية.
واضاف، أن عدد الزوار من اندونيسيا للاردن لأغراض السياحة بلغ 45 الف زائر لتكون اندونيسيا خامس شريك سياحي للأردن بعد اميركا وبريطانيا وتركيا والمانيا مقارنة بحوالي 5700 سائح اردني في اندونيسيا.
واكد السفير، أهمية الوصاية الهاشمية ودورها الكبير في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا إلى دعم بلاده لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الوسط والمعتدل ومبادرات جلالته في هذا الاطار.
وبين ان تعاونا وتنسيقا قائما بين الجانبين فيما يخص مكافحة الإرهاب والتطرف، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين بهذا الخصوص خلال الاشهر القليلة المقبلة.
واوضح السفير، ان اندونيسيا ستبقى داعما قويا وصلبا للفلسطينيين حتى تحقيق استقلالهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وستبقى القضية الفلسطينية في قمة أولويات السياسة الخارجية الاندونيسية خاصة في مجلس الامن والامم المتحدة.
وعرض السفير الاندونيسي للتطور والنمو الذي تشهده اندونيسيا في مختلف المجالات، متوقعا ان تكون اندونيسيا رابع أكبر اقتصاد في عام 2050 بعد الصين والهند والولايات المتحدة.
ولفت إلى الانتخابات الرئاسية الناجحة التي جرت اخيرا في اندونيسيا بمشاركة 180 مليون ناخب، وهي بذلك تحتل المركز الرابع كأكبر دولة ديمقراطية، وتنصب اهتماماتها على التنمية البشرية والطاقة والسياحة وغيرها.
(بترا)