الإثنين 19-11-2018
الوكيل الاخباري



ارباح مصفاة البترول ترتفع 9 بالمئة لنهاية أيلول

1540996657471



ارتفعت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 9 بالمئة إلى 2ر24 مليون دينار مقارنة مع 3ر22 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.


ووفقا للبيانات المالية للشركة، توزع ربح الشركة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري على 5ر10 مليون دينار من عمليات التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز، و9ر5 مليون دينار من صناعة الزيوت المعدنية، و8 ملايين دينار من تسويق المنتجات البترولية.


وارتفع ربح الشركة من عمليات التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 7ر2 بالمئة، ومن تسويق المنتجات البترولية بنسبة 5ر54 بالمئة.


اما بخصوص صافي المبيعات، سجلت مبيعات الشركة من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 824 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، فيما بلغ من نشاط مصنع الزيوت 19 مليون دينار، ومن تسويق وبيع المنتجات البترولية 822 مليون دينار.


وبلغ مقدار مخصصات ضريبة المبيعات والضريبة الخاصة 337 مليون دينار للفترة ذاتها.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية، المهندس عبد الكريم العلاوين، إن الجهود مستمرة لاستدامة تحقيق الشركة أرباحا على المستوى الربعي، وحتى على المستوى السنوي، حتى تبقى الشركة ملتزمة بوعدها تجاه المساهمين فيها، إضافة الى استدامة توفير كافة المنتجات للسوق المحلي.


وعلى صعيد متصل، وفيما يتصل بمشروع التوسعة الرابع، قال المهندس العلاوين ان شركة (تكنيكاس ريونيداس) الاسبانية باشرت بتنفيذ التصاميم الهندسية التفصيلية الأولية للمشروع أول تموز الماضي، مشيرا إلى أن الشركة الاسبانية تقوم وبالتنسيق مع شركة مصفاة البترول الأردنية بالاتصالات مع الممولين المحتلمين للمشروع بما في ذلك وكالات تنمية الصادرات.


وأشار المهندس العلاوين الى ان شركة مصفاة البترول تنظر حاليا لنتائج التقييم الذي يتم اعداده حاليا للشركة بنشاطاتها المختلفة، لاستخدام التقييم العادل كأساس لبدء أية مفاوضات مع الممولين أو الشركاء المحتملين المهتمين بالمشاركة في التمويل أو الاستثمار في مشروع التوسعة الرابع.


وبخصوص توسيع انتشار رقعة محطات جوبترول في المملكة، قال المهندس العلاوين إن شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية تواصل نشاطها فيما يتعلق بإنشاء محطات وقود جديدة في مختلف مناطق المملكة.


وأشار إلى انه سيتم تشغيل نظام مراقبة المخزون الإلكتروني بشكل مركزي لجميع المحطات المملوكة والمدارة من الشركة، وتفعيل نظام تغيير الأسعار مركزيا، جنبا إلى جنب مع إطلاق نظام البطاقات المدفوعة مسبقا ونظام التعرف على هوية المركبة وإطلاق خدمة التعبئة الذاتية إلكترونيا في بعض المحطات.


وتابع أنه تم اطلاق غرفة مراقبة العمليات الرئيسة على مدار الساعة بما فيها نظام مراقبة تلفزيونية لكافة محطات وصهاريج الشركة من خلال نظام تتبع المركبات، مؤكدا أن الشركة تسعى لاستقطاب محطات جديدة يتم انشاؤها من أصحابها لتوقيع عقود تزويد مع الشركة.

 

بترا