السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ارتفاع اسعار النفط بعد تمديد أوبك لتخفيضات الإنتاج

20190702-0824401-1264419

الوكيل الاخباري - ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 2-7-2019 ، مع اتفاق أوبك على تمديد تخفيضات الإنتاج حتى مارس القادم، وعلى الرغم من أن الأسعار تتعرض لضغوط بفعل مخاوف من احتمال ضعف الطلب في ظل تلميحات بتباطؤ الاقتصاد العالمي .

اضافة اعلان


وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسليم سبتمبر مرتفعة 34 سنتا أو 0.5% إلى 65.40 دولار اميركي للبرميل، بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 64.66 دولار اميركي للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أغسطس 18 سنتا إلى 59.27 دولار اميركي للبرميل بعد أن لامست أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع يوم أمس الاثنين .

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم أمس الاثنين على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس عام 2020 في الوقت الذي تغلب فيه أعضاء المنظمة على خلافات في مسعى لدعم أسعار الخام .

 

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن تجتمع أوبك مع روسيا ومنتجين آخرين، في تحالف معروف باسم أوبك+، في وقت لاحق اليوم لبحث تخفيضات الإمدادات في ظل ارتفاع الإنتاج الأميركي.

وقال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يوم السبت الماضي إنه اتفق مع المملكة العربية السعودية على تمديد تخفيضات الإنتاج العالمية حتى ديسمبر 2019 أو مارس 2020 .

في غضون ذلك، أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم أمس الاثنين أن من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي .

لكن ما زالت المخاوف بشأن أن يؤثر ضعف الاقتصاد العالمي سلباً على الطلب النفطي تكبح مكاسب الأسعار .

وبينما اتفقت الولايات المتحدة الاميركية والصين في أحدث قمة لزعماء مجموعة العشرين على استئناف المحادثات التجارية، فإن المؤشرات على انكماش أنشطة المصانع في أنحاء معظم أوروبا وآسيا في يونيو في الوقت الذي يتباطأ فيه نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة تضغط على أسعار النفط.