الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز 100%

217380

الوكيل الإخباري- أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز المعبأة بالغاز المسال بنسبة 100 بالمئة؛ حيث تم تعبئة 230 ألف أسطوانة خلال يوم أمس الأربعاء مقارنة مع 125 ألف أسطوانة تم تعبئتها باليوم الذي سبقه الثلاثاء.

اضافة اعلان


وقال الناطق الإعلامي باسم الشركة، حيدر البشايرة، أنه تم يوم أمس الأربعاء تعبئة 230 ألف أسطوانة غاز بمحطات التعبئة الثلاث، بواقع 118 ألف اسطوانة تم تعبئتها بمحطة غاز عمان و64 ألف أسطوانة بمحطة غاز إربد و48 ألف أسطوانة بمحطة غاز موقع المصفاة في الزرقاء.


وتوقع أن يصل عدد أسطوانات الغاز المطلوب إعادة تعبئتها في محطات تعبئة الغاز الثلاث التابعة لشركة مصفاة البترول الأردنية مع نهاية عمل اليوم الخميس إلى ما يزيد عن 250 ألف أسطوانة.


وأكد البشايرة توفر مخزون عال من مادة الغاز المسال في مواقع المصفاة المختلفة، إضافة إلى أن هناك بواخر محملة بالغاز المسال جرى التعاقد على توريدها خلال الشهر الحالي والشهر المقبل، الأمر الذي يرفع مخزون الشركة من الغاز المسال إلى مستويات مطمئنة تفي بمتطلبات السوق المحلية لفترات طويلة.


وأوضح أن الشركة قد طرحت عطاء لشراء كميات من الغاز المسال بواقع 700 ألف طن ليتم توريدها خلال العامين القادمين.


وأكد أن محطات تعبئة الغاز المسال المملوكة للمصفاة في عمان والزرقاء وإربد تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي ترد إليها بالتنسيق والتعاون الكاملين مع نقابة المحروقات بهذا الخصوص.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة