الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ارتفاع حجم العمل في برنامج ضمان ائتمان الصادرات

36888cd322a96f8565a3916be6934156

الوكيل الإخباري- حقق برنامج ضمان ائتمان الصادرات المُدار من قبل الشركة الأردنية لضمان القروض نمواً غير مسبوق خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي 2018.

اضافة اعلان


وأكدت الشركة في بيان صحافي اليوم السبت، ان البرنامج غطى مخاطر التعثر لما يزيد على 400 مستورد للمنتجات الوطنية الأردنية موزعين على أكثر من 15 دولة.


كما استفاد من البرنامج حتى اليوم نحو 25 شركة أردنية تتميز منتجاتها بالقدرة على المنافسة ودخول الأسواق الاقليمية والعالمية، حيث حقق حجم العمل في البرنامج نمواً بنسبة 100 بالمئة من حيث حجم الصادرات والتي ارتفعت من 57 مليون دولار خلال ثلاثة ارباع من العام الماضي الى 114 مليون دولار تم ضمانها من البرنامج خلال الثلاثة أرباع الماضية من العام الحالي 2019.


وقال مدير عام الشركة الدكتور محمد الجعفري، ان هذا النمو الاستثنائي والذي من المتوقع استمراره خلال الفترات المقبلة يعود بشكل أساسي إلى دعم البنك المركزي للبرنامج الذي قدم سلفة خاصة للبرنامج مكنت الشركة من توسيع قدرتها على تحمل المخاطر التجارية التي تواجه الصادرات الأردنية.


وبين الجعفري، ان مبادرة البنك المركزي في تحمل كلف الاستعلام الائتماني حول المستوردين القائمين أو المحتملين ساهمت في تخفيض كلف الاستفادة من البرنامج على المصدر الأردني وتشجيعه على توسيع صادراته من خلال البرنامج.


ودعا الشركات الأردنية خاصة الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى التواصل مع الشركة للتعرف على تفاصيل العمل في البرنامج وكيفية الاستفادة من البرنامج في تنمية صادراتهم وتجنب أية مخاطر مرتبطة بالمبيعات الآجلة للأسواق الخارجية في ظل ما تشهده من اضطرابات اقتصادية وسياسية.


(بترا)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة