الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الأعين على البنك المركزي الكندي الأسبوع القادم

NAM new logo big box transparent

الوكيل الإخباري - أحمد عزام

مقدم لكم من https://www.nooralmal.com

اضافة اعلان

 

انخفض الدولار الكندي بنسبة 0.19%يوم الجمعة على أثر صدور بيانات الوظائف الكندية والأمريكية، وكان الدولار الكندي العملة الرئيسية الوحيدة التي تنتهي على الحياد أمام الدولار هذا الأسبوع.


كانت أرقام الوظائف في كندا أقل من المتوقع بعد المكاسب في الشهرين الماضيين. حيث فقد الاقتصاد 2200 وظيفة، كما إرتفعت البطالة إلى 5.5% كالمتوقع مما وضع بنك كنداعلى صفيح من نار عندما يجتمع البنك المركزي يوم الأربعاء.

اظهار أخبار متعلقة



وفاجأ مؤشر مديري المشتريات آيفي بتسجيل قراءة سلبية أكبر من المتوقع إلى 52.4 لأدنى مستوى في أربعة أشهر مما يعكس عدم الثقة. ولا تزال الصورة المختلطة للاقتصاد الكندي تتصدر الموقف، ولكن مع تباطؤ النمو العالمي وازدياد الخلافات التجارية، تكون الصورةالمختلطة للإقتصاد أفضل من الحالة السلبية.
من المرجح أن يُبقي بنك كندا سعر الفائدة القياسي في إجتماعه الأربعاء القادم عند مستويات 1.75% دون تغيير، حيث لا تزال ضغوط التضخم في الاتجاه الصعودي.


من ناحية آخرى، ارتفع الدولار الأمريكي يوم الجمعة بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 224000 وظيفة، متجاوزاً التوقعات من 162000 وظيفة جديدة. فقد أدى تقرير الوظائف القوي إلى توقف المؤشرات الأمريكية بإرتداد سلبي بسيط، بسببرفع علامة استفهام على عدد تخفيضات الفائدة هذا العام من مجلس الاحتياطي الفيدرالي،وقبل نشر تقرير الوظائف غير الزراعية، كان مؤشر ADP للوظائف قد رسم صورة قاتمة لأقوى دعامة للاقتصاد. بالنظر إلى بيانات الوظائف يوم الجمعة، فإن إحتمالية خفض الفائدة الأمريكية مرة واحدة العام الحالي تتراوح حول نسبة 97%، بينما انخفضت الإحتمالية لعمليتين خفض فائدة العام الحالي إلى نسبة 3%.


سيكون الأسبوع المقبل أمرًا حاسمًا بالنسبة إلى مراقبي مجلس الاحتياطي الفيدرالي نظرًا لأنه يحمل حديث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول وكذلك نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المنعقد في الشهر الماضي.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة