الجمعة 20-09-2019
الوكيل الاخباري



برعاية نور المال

الاقتصاد الكندي ينمو بمعدل أسرع من توقعات البنك المركزي

czo4ODoiaHR0cDovL3d3dy5hbW1vbm5ld3MubmV0L2ltYWdlLnBocD90b2tlbj04MTAxOWExNGY2MWU1MDU2ZGY3MmYyMjc2YTIzOTQ5MCZhbXA7c2l6ZT1sYXJnZSI7



الوكيل الاخباري

 

أعلن نائب محافظ البنك المركزي الكندي "لورانس شيمبري" أن الاقتصاد الكندي نما بمعدل سنوي قدره 3,7% في الربع الثاني من هذا العام وهو أسرع من توقعات البنك المركزي .


وأوضح شيمبري في بيان له اليوم الجمعة أن هذا النمو يعود إلى إنعاش قطاع الطاقة وصادراته بالإضافة إلى قوة قطاع الإسكان لافتا إلى أن الاقتصاد الكندي تخلص من الضعف الذي شوهد في بداية العام ويعمل بالقرب من الإمكانيات الكاملة مع انخفاض معدلات البطالة والتضخم .


وأشار إلى أن البنك المركزي الكندي أبقى هذا الأسبوع على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير ويراقب في الوقت نفسه الاقتصاد العالمي مبينا أن منهج الانتظار والترقب للبنك جاء بينما كانت البنوك المركزية الأخرى في جميع أنحاء العالم تتخذ إجراءات فعلية بما في ذلك خفض أسعار الفائدة للاستجابة لمخاطر التجارة وتدهور الاقتصاد العالمي .


وقال نائب محافظ البنك المركزي الكندي إنه بالنظر إلى اعتماد كندا على التجارة الدولية فإن الحرب التجارية تظل هي الشاغل الرئيسي للبنك والمخاطر الأكبر في توقعاته مبينا أنه من المقرر الإعلان عن سعر الفائدة المقبل للبنك المركزي الكندي في 30 تشرين الثاني المقبل .

 

المصدر: بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة