الأربعاء 16-10-2019
الوكيل الاخباري



البطاينة : تصويب أوضاع العمالة الوافدة سيبدأ الأحد المقبل

WhatsApp Image 2019-09-15 at 5.36.13 PM



الوكيل الإخباري - قال وزير العمل نضال البطاينة، اليوم الأحد، "إن هنالك أنواع جديدة من تصاريح العمل، بينها تصريح المياومة الذي أتاح للعامل أن يعمل بحرية مع قطاع ومع أكثر من مُشغل".

وأشار البطاينة في حديث لبرنامج "هذا المساء"  الذي يبث عبر التلفزيون الأردني إلى أن الكٌلفة على المزارع والمقاول ستنخفض إثر وجود نوعين من التصاريح وهما : الانشاءات والزراعة.

وأكد على جدوى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بالحدّ من تجارة (سمسرة) التصاريح، بالاضافة إلى تصويب أوضاع العمالة الوافدة ونوع آخر من التصاريح، هو تصريح المهارات العالية.

وأكد أن تصويب الأوضاع للعمالة الوافدة سيبدأ الأسبوع المقبل، قائلا:ً "من يريد البقاء بالقطاع الزراعي أو يرغب بتحويل تصريحه إلى مياومة زراعي سيتم اعفاؤه من كامل الرسوم والغرامات المترتبة عليه، وهذا لن يتكرر مستقبلاً".

وقال "التوجه إلى تصاريح المياومات بانواعها معفي من الغرامات السابقة، وسيتم التدرج بهذا الموضوع، وخلال فترة تصويب الأوضاع من يرغب من العمالة الوافدة بمغادرة البلاد فلن يترتب عليه أي غرامات سابقة".

وأضاف: "فترة تصويب الأوضاع ستستمر لمدة شهرين، ومن لم يصوب أوضاعه خلالهما، سيترتب عليه أن يكون ضمن فئة المطلوبين أمنياً".